الاثنين، 21 مارس 2022

الدوم مشروب رمضاني جميل ! - أسهل طريقة لتحضيره !

الدوم مشروب رمضاني جميل ! - أسهل طريقة لتحضيره !

 إعداد مشروب الدوم

المكونات :

150 جرام من الدوم المكسر + لتر من الماء + كأس من السكر .

مشروب الدوم :

مشروب الدوم هو نوعٌ من أنواع المشروبات المفيدة والمهمة للإنسان ، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر والفيتامينات الضرورية لجسم الإنسان ، وخاصة عند الأشخاص المصابين بارتفاع في ضغط الدم ، لذلك ينصح بتناول كأس أو أكثر في اليوم الواحد ، بالإضافة إلى نكهته المتميزة والمفضلة عند الكثيرين .

ويمكن تناوله بارداً أو دافئاً وذلك حسب الرغبة ، وهو من الأنواع التي عرفت منذ القدم وتم استعماله بكثرة من قبل الفراعنة ، لعلاج الكثير من الأمراض التي قد تصيب الإنسان .

طريقة التحضير :

1. ننقع كمية الدوم في الماء لمدة لا تقل عن الست ساعات متواصلة أو أكثر حسب الحاجة والرغبة ، مع مراعاة تقليبه من وقت لآخر ، عند إعداد هذا المشروب في الأجواء الحارة يفضل وضعه في الثلاجة لبعض الوقت .

2. نضعه على النار ، من أجل تسخينه لبعض الوقت ، مع مراعاة تجنب تركه لوصوله لدرجة الغليان ، وذلك لأنه يتميز بمذاقه المر ، غليانه يزيد من مرارته ، لذلك يجب القيام بتسخينه فقط من أجل عملية التعقيم لا أكثر .

3. نرفعه عن النار، ونضيف كمية السكر إليه من أجل تحليته وذلك حسب الرغبة .

4. نتركه لبعض الوقت من أجل أن يبرد، ومن ثم نصفيه بواسطة مصفاة ثقوبها صغيرة الحجم ، كما يتناوله البعض دون تصفيته ، لأن الدوم يؤكل كما هو .

5. نحفظ عصير الدوم في الثلاجة، مع مراعاة عدم تخزينه لفترة طويلة ، وذلك لأنه من أنواع المشروبات سريعة التلف .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نبات الأيروبس , الأقحوان , الورد البلدي وطرق العناية بها

نبات الأيروبس , الأقحوان , الورد البلدي وطرق العناية بها   معلومات عن نباتات الأيروبس والأقحوان والورد البلدي والبليانتا الناري: نباتات الأي...