الثلاثاء، 17 مايو 2022

ريفيو عن الرينج لايت ! ring light , مواصفاته وطريقة تركيبه وتشغيله

ريفيو عن الرينج لايت ! ring light , مواصفاته وطريقة تركيبه وتشغيله

 هل سبق لك أن تساءلت كيف أن معظم الصور، ومقاطع الفيديو التي شاهدتها مؤخرًا مضاءة بشكل جيد ، وذات جودة عالية ؟

إذا كنت تعتقد أن السبب وراء ذلك هو أنه قد استُخدم في تصويرها نوعًا باهظًا من الكاميرات ، فأنت بالتأكيد مخطئ ؛ فمعظم هؤلاء المصورين ، ومبدعي الفيديو قادرون على إنتاج مقاطع فيديو ، وصور عالية الجودة لمجرد أنهم يستخدمون قطعة من معدات الإضاءة الفريدة تُسمى الرينج لايت .

ما هو الرينج لايت ؟

هي أداة تستخدم في الإضاءة ، عادة ما تتكون من عدد من المصابيح الصغيرة التي تشكّل دائرة ، أو من لمبة دائرية واحدة فقط . يوضع الرينج لايت أمام الهدف المراد تصويره ، وتكون الكاميرا في منتصف الحلقة ؛ لتوزيع الضوء ، وإنتاج صور عالية الجودة .

ما هي استخدامات الرينج لايت ؟

في البداية كان يُستخدم هذا النوع من المصابيح في الأغراض الطبية ، وطب الأسنان ، ثم بعد ذلك أصبح له عدة استخدامات تجارية مختلفة تشمل ما يلي :

إبراز تفاصيل الصورة

يسمح تصميمها الدائري للمستخدمين بوضع الكاميرات الخاصة بهم بين فتحة ضوء الحلقة ؛ مما يمكّنهم من التركيز على تفاصيل معينة من الصورة . كما يتم توزيع الإضاءة بالتساوي على كل جانب من النموذج الذي ترغب في التركيز عليه ، باستخدام الرينج لايت ستتمكن من انتاج صور، ومقاطع فيديو عالية الجودة دون عبء إنفاق الكثير من المال على التصوير .

توليد تأثيرات لون مختلفة

استخدام الرينج لايت سيمكّنك من تغيير تأثيرات اللون بكل بساطة عن طريق تبديل المصابيح البيضاء العادية بأضواء ملونة مختلفة ، أو تبديل الطبقة البلاستيكية الشفافة التي تغطي المصابيح بطبقة أخرى ملونة .

صالونات التجميل ، والميك أب

مصدر ضوء الرينج لايت مثالي لوضع الماكياج خاصة في يوم ملبد بالغيوم ، أو عندما لا يتوفر الضوء الطبيعي .

نصائح لشراء الرينج لايت المناسب

قم بتحديد الغرض الذي يدفعك لشراء الرينج لايت ، أهو لسيلفي الموبايل ، أم للتصوير الفوتوجرافي ، أم لصنع الفيديوهات ، فبناءًا على الاستخدام سيتم تحديد جودة ، وحجم ، وتكلفة الرينج لايت المناسب .

إذا كنت مُصوّر فوتوجرافي ، وتُسافر إلى مواقع تصوير في أماكن بعيدة ، فمن الأفضل اختيار رينج لايت أخف وزنًا ، وأقل حجمًا ؛ ليسهل عليك التنقل به بسهولة . شراء رينج لايت ثقيل ، وضخم يصعب التنقل به ليس استثمارًا حكيمًا في هذه الحالة .

تحقق من جودة ، ومتانة المنتج ، وتوافر جميع الملحقات الخاصة به قبل شرائه ، ولا تعتقد أنه لمجرد أن المنتج باهظ الثمن فهذا يجعله أفضل من جميع الخيارات المتاحة ، يجب عليك البحث جيدًا ، والتوصّل إلى خيار وسط .

لا تقم بشراء رينج لايت رخيص مصنوع من مواد رديئة مثل البلاستيك ؛ لأنها لن تكون متينة ، وستكلفك أكثر في المستقبل .

بعض أنواع الرينج لايت أثناء استخدامها يظهر فيها بعض الأخطاء مثل الانحراف اللوني ؛ مما يجعلك تقضي وقت طويل على الفوتوشوب لإصلاح مثل هذه الأخطاء . لتجنب هذا اقرأ مراجعات المستخدمين ، وابحث عن الشركة المصنعة قبل الشراء للتحقق من جودة المنتج .

بعض أنواع الرينج لايت يمكن تثبيتها على الحائط ، والبعض الآخر يجب وضعه على حامل ثلاثي الأرجل . عند الشراء نجد أن بعضها يأتي مع حوامل خفيفة الوزن مدمجة ، وسيكون من الجيد شراء هذه الأنواع ؛ حتى تتمكن من توفير أموال إضافية قد تضطر إلى إنفاقها في شراء الملحقات .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش

  رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش الأرز باللبن هو طبق حلوى شهير ومحبوب في الكثير من الثقافات، وخاصة في ا...