الجمعة، 23 أغسطس 2024

كفتة اللحم بالخضار قيمة غذائية وتوفير في الميزانية | كفتة @يوميااتي Kofta

 كفتة اللحم بالخضار قيمة غذائية وتوفير في الميزانية | كفتة @يوميااتي

كفتة-لحم

🍖 كفتة اللحم بالخضار: وجبة متكاملة وموفرة 🍖 هل تبحثين عن وجبة لذيذة وصحية وموفرة؟ جربي كفتة اللحم بالخضار! في هذا الفيديو، سوف نشارككِ وصفة سهلة وسريعة لتحضير كفتة اللحم اللذيذة مع مجموعة متنوعة من الخضروات. استمتعي بوجبة متكاملة غنية بالبروتين والألياف، ووفري في نفس الوقت!

🍖 مكونات كفتة اللحم بالخضار :

1/2 كيلو من اللحم المفروم ( يمكنك استخدام لحم بقري أو ضأن أو خليط منهما، حسب تفضيلك ) + البصل ( مفروم ناعم لإضافة نكهة ورطوبة ) + البقدونس ( مفروم ناعم لإضفاء نكهة عطرية ) + الكزبرة الخضراء ( مفرومة ناعم لإضافة نكهة منعشة ) + الشبت ( مفروم ناعم لمنح الكفتة نكهة قوية ) + البقسماط ( للمساعدة في تماسك الكفتة ) + البهارات: ( ملح، فلفل أسود، بابريكا، كمون، قرفة ) + الفلفل الرومي: مقطع مكعبات أو شرائح (ألوان مختلفة ) + الطماطم ( مقطعة مكعبات أو شرائح ) + زيت نباتي

🍖 ملاحظات:

1. يمكنك إضافة مكونات أخرى للكفتة مثل الجوز أو الصنوبر أو البهارات المشكلة . 2. يمكنك استخدام أي نوع من الخضروات التي تفضلها، مثل الكوسة، الجزر، أو القرنبيط . 3. يمكنك تحضير صلصة للخضار باستخدام الطماطم والبصل والثوم والبهارات .

🍖 طريقة تحضير كفتة اللحم بالخضار :

1. اخلطي جميع مكونات الكفتة جيدًا حتى تتجانس. 2. التتبيلة: تبلي الخضروات بالملح والفلفل والبهارات. 3. شكلي الكفتة إلى أقراص أو أصابع. 4. الطهي: اقلي الكفتة والخضروات في الزيت النباتي حتى تتحمر. أو يمكنك شويها في الفرن.

🍖 نصائح :

1. للحصول على كفتة طرية، لا تفرطي في عجنها . 2. يمكنك استخدام أسياخ خشبية لشوي الكفتة . 3. قدمي الكفتة بالخضار مع الأرز أو البطاطس المقلية أو السلطة . 🍖 ملاحظة : هذه مجرد وصفة أساسية، يمكنك تكييفها لتناسب ذوقك وتفضيلاتك . 🍖 هل تبحثين عن وصفة جديدة ولذيذة لعائلتك؟ لا تبحثي أكثر! في هذا الفيديو، سوف أشارككِ سري لتحضير ألذ كفتة لحم بالخضار. هذه الوصفة سهلة وسريعة التحضير، ومناسبة لجميع المناسبات 🍖 اختيارك لكفتة اللحم بالخضار كوجبة رئيسية هو اختيار صحي واقتصادي في الوقت نفسه. هذه الوجبة الغنية بالبروتين والألياف، توفر لك العديد من الفوائد الغذائية، وتساعدك على الحفاظ على وزن صحي.

🍖 القيمة الغذائية لكفتة اللحم بالخضار:

١. البروتين: مصدر ممتاز لبناء العضلات وإصلاح الأنسجة. ٢. الحديد: يساهم في نقل الأكسجين في الدم ويحمي من الأنيميا. ٣. الفيتامينات والمعادن: تحتوي الخضروات على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم. ٤. الألياف: تساعد على الشعور بالشبع وتنظيم عملية الهضم.

🍖 أسباب جعل كفتة اللحم بالخضار خياراً اقتصادياً:

١. مكونات متوفرة: يمكن تحضيرها من مكونات أساسية متوفرة في معظم المنازل. ٢. كميات كبيرة: يمكن تحضير كميات كبيرة وتخزينها لتناولها لاحقاً. ٣. مرونة في التحضير: يمكن إضافة أنواع مختلفة من الخضروات والتوابل لتغيير النكهة.

🍖 نصائح لتحضير كفتة اللحم بالخضار:

1. اختيار اللحوم الخالية من الدهون: للحصول على وجبة أكثر صحة. 2. تنوع الخضروات: استخدم مجموعة متنوعة من الخضروات الملونة للحصول على أكبر قدر من العناصر الغذائية. 3. التوابل الطبيعية: استخدم التوابل الطبيعية بدلاً من الملح والأطعمة المصنعة. 4. طرق الطهي الصحية: يمكن طهي الكفتة بالشواء أو السلق أو الخبز. #كفتة_لحم #وصفات_صحية #تغذية #مطبخ



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش

  رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش الأرز باللبن هو طبق حلوى شهير ومحبوب في الكثير من الثقافات، وخاصة في ا...