الثلاثاء، 19 أبريل 2022

تابلوهات , تابلوهات مودرن , تابلوهات خشب , مشترياتي من آرت ديزاين , جددي بيتك ! Tableau

تابلوهات , تابلوهات مودرن , تابلوهات خشب , مشترياتي من آرت ديزاين , جددي بيتك !

تابلوهات , تابلوهات مودرن , تابلوهات خشب , مشترياتي من آرت ديزاين , جددي بيتك !


ازداد الاهتمام بالديكور والتصميم المنزلي مؤخرًا من لون طلاء الجدران إلى الأثاث واللوحات والإكسسوارات والإضاءة والمزيد. لذى فالمنزل هو مكان آمن للعائلات وجنة دافئة للأزواج ، لذا انتبه جيدًا عند اختيار الديكور المناسب لمنزلك ، و بغض النظر عن نوع التصميم الذي يعجبك يوصي الخبراء بأن تأخذ في الاعتبار الراحة والحداثة في التصميم حتى تشعر أنت وعائلتك بالراحة والهدوء .

أمور يجب مراعاتها عند اختيار الديكور المناسب للبيت :

الشيء الأكثر أهمية هو أنه عند اختيار الديكور المنزلي ، يجب أن تفكر في سلسلة من العوامل، وسوف نتطرق إليها في الأسطر التالية:

نوع النموذج :

عند تصميم الديكور الداخلي ، يوصى باختيار نمط معين مناسب لجميع الغرف ، مما يساعد على إرساء الوحدة والتناغم والانسجام بين أجزاء المكان المختلفة وزيادة ترتيبها وأناقتها ، ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من النماذج المختلفة مثل الأسلوب الرسمي و التقليدي أو الكلاسيكي الحديث .

التوازن البصري :

الهدف من الديكور المنزلي هو خلق توازن بصري في جميع الغرف ويعتمد هذا التوازن على نمط الديكور التقليدي أي أن محتوى الغرفة موزع بشكل متناظر أو نمط غير تقليدي. هنا يجب توزيع المحتوى بناءً على تركيز الغرفة .

التباين والتنوع :

هذا العنصر هو الأهم لأنه يضيف لمسة أنيقة ومريحة للمنزل ، ومن خلال تحديد إيقاع معين للعناصر بنفس اللون أو الملمس أو النمط واستخدام تردد معين وفقًا لحجم أو لون أو ترتيب الألوان تسبب الارتباك والعشوائية وأخطاء التباين والتنوع في الشكل .

تجنب هذه الأخطاء خلال اختيار الديكور لمنزلك :

يقوم الكثير من الناس بتصميم ديكور منازلهم ولكنهم لا ينتبهون إلى بعض الأخطاء الشائعة التي تظهر بعد ذلك والتي تكلف الكثير من الوقت والجهد والمال في سبيل تصحيح بعض مما يحصل ونحن بصدد توضيح بعض تلك الاخطاء وتجنبها :

طلاء المنزل قبل شراء الأثاث والمفروشات وغيرها فلون الجدار من أهم القرارات التي تتخذ في عملية تصميم الديكور فإن قمت بالطلاء ثم بعد ذلك اشتريت الأثاث فإن لون الطلاء قد يجبرك على اختيار ما لا ترغب من مفروشات وأثاث ثم تشعر بالسخط على اختيارك فعليك في البداية اختيار معظم قطع الأثاث اللازمة لمنزلك الجديد وتختار بعدها ألوان طلاء الحوائط .

الإضاءة السيئة في المنزل تسبب الكثير من المشاكل فيخطئ الكثير من الناس عن عدم دراية وسوء تصميم بإضاءة لا تناسب المنزل وأثاثه وحجم غرفه فعليك في البداية أن تحسن اختيار الإضاءة حسب مساحة الغرفة وأن تبتعد عن الإضاءة الصاخبة في غرف النوم وأن تقوم بزيادة الإضاءة في الصالة الكبيرة مع الإهتمام بوجود اضاءة مخفية هادئة يتم اضائتها في الوقت المتأخر من المساء فعدم الإهتمام بمواضع لمبات الإضاءة قد يجبرك على تغيير ديكور المنزل بعد ذلك وموائمة مكان الإثاث مع الإضاءة مما لا نظنه قد يرضيك .

الإفراط في تأثيث الغرف …. لا يجب عليك ان تقوم بملء كل ما تراه عينك فارغاً في منزلك بالأثاث كي لا يغدو منزلك مخزناً للأثاث او بازاراً للعفش فعليك التخفيف من هذه الفوضى الغير لازمة واترك لنفسك بعض الأماكن الفارغة كي تتمكن من السير بحرية وان تشعر بالإسترخاء.

عند اختيارك للأثاث يجب أن يتناسب مع حجم غرفتك فإختيار أثاث كبير على غرفة صغيرة يجعل المنظر مزرياً، عليك أخذ القياسات اللازمة لغرفتك واختيار أو تفصيل أثاث يناسب حجمها فلا حرج من اختيار الأثاث الصغير للغرفة الصغيرة والعكس . 

عند وضع الصور على الجدران عليك وضعها في مكان مناسب ولا تضعها مرتفعة كثيراً ولا منخفضة وعليك أن تحسن اختيار أماكن وضعها وبالمناسبة لا تكثر من وضع الصور في جدران منزلك كي لا تغدو معرضاً للصور ولا تقم بإختيار صورة صغيرة الحجم لحائط كبير والعكس . 






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نبات الأيروبس , الأقحوان , الورد البلدي وطرق العناية بها

نبات الأيروبس , الأقحوان , الورد البلدي وطرق العناية بها   معلومات عن نباتات الأيروبس والأقحوان والورد البلدي والبليانتا الناري: نباتات الأي...