السبت، 14 مايو 2022

البطيخ الأصفر صفار وحلاوة ! , ريفيو عن البطيخ الأصفر! ، سر لونه وفوائده ! Yellow melon

 البطيخ الأصفر صفار وحلاوة ! , ريفيو عن البطيخ الأصفر! ، سر لونه وفوائده ! Yellow melon

البطيخ الأصفر هو أحد أنواع البطيخ العديدة ، وهناك إشاعة تقول بأن البطيخ معدل وراثيًا ولكن الحقيقة تقول أنه طبيعي ، فاللون الأصفر من اللحم بسبب عدم وجود اللايكوبين فيه، يعطي اللايكوبين تصبغًا أحمر للفواكه والخضروات مثل البطيخ الأحمر والطماطم ، حيث يوفر البطيخ الأصفر العديد من الفوائد الصحية والجمالية ويحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية والبوليفينول والألياف الغذائية .

الفوائد الصحية للبطيخ الأصفر

البطيخ الأصفر مفيد للكلى

تعمل الألياف الغذائية الموجودة في البطيخ الأصفر على التخلص من السموم والملوثات والمواد الأخرى غير المرغوب فيها من أجسامنا ، ومن خلال المساعدة في إزالة السموم ، فإنها تقلل من عبء إزالة السموم من الكلى إلى حد ما ، الماء في البطيخ الأصفر مليء بالعناصر الغذائية ويساعد في الحفاظ على توازن الكهارل في الجسم .

البطيخ الأصفر ينظم ارتفاع ضغط الدم

خصائص توسع الأوعية للبوتاسيوم في البطيخ الأصفر تريح الأوعية الدموية ، وتحسن الدورة الدموية ، وبالتالي توفر الراحة من ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم ، وأيضًا وجود الزنك والمغنيسيوم الموجودان في البطيخ الأصفر يساعدان أيضًا في تنظيم ارتفاع ضغط الدم .

البطيخ الأصفر يحمي من أنواع السرطان

مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين هـ ومركبات أخرى مضادة للأكسدة مثل المغذيات النباتية والبوليفينول والفلافونويد وغيرها في البطيخ الأصفر تحمي خلايانا وأنسجتنا من أضرار الجذور الحرة وتقلل من خطر الإصابة بالعديد من السرطانات مثل سرطان القولون وسرطان البطن ، سرطان الرئة وسرطان البنكرياس وسرطان المعدة وسرطان الثدي وسرطان البروستاتا ، إلخ .

البطيخ الأصفر لتنظيم سكر الدم

على الرغم من ارتفاع مؤشر نسبة السكر في الدم فيه إلى 72 ، إلا أنه يحتوي على نسبة منخفضة من نسبة السكر في الدم . كما أنه يحتوي على نسبة أقل من السكر ولا يشكل عبئًا على البنكرياس ولا يتسبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم .

البطيخ الأصفر لتقليل مستوى الكوليسترول

تصلب الشرايين وتضيقها بسبب تراكم الترسبات الدهنية واللويحات في جدران الشرايين . يمكن أن يسبب مشاكل في القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتة القلبية ومرض الشريان التاجي .

البطيخ الأصفر مفيد لصحة القلب

مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج وفيتامين أ والمركبات المضادة للأكسدة الأخرى مثل المغذيات النباتية والبوليفينول والفلافونويد وغيرها في البطيخ الأصفر تحمي نظام القلب والأوعية الدموية لدينا من أضرار الجذور الحرة .

البطيخ الأصفر مفيد للعين

يحتوي على فيتامين أ ، وهو عنصر غذائي أساسي يحسن الرؤية ، ويمنع جفاف العين ، ويقلل من خطر الإصابة بالعمى الليلي .

البطيخ الأصفر لتخفف التوتر

يقلل البطيخ الأصفر من التوتر والقلق الذي يمكن أن يضر بصحتنا الجسدية والعقلية والعاطفية ، يسمح فيتامين سي الموجود في البطيخ الأصفر لجسمنا بالتخلص من الكورتيزول ، هرمون الإجهاد الأساسي .

البطيخ الأصفر يعزز مستوى الطاقة

كوب واحد من البطيخ الأصفر يعطي 46 سعرة حرارية من الطاقة ووفرة من العناصر الغذائية ، يعزز فيتامين ب 6 تخليق الدوبامين ويقلل من الإجهاد . يحسن الحالة المزاجية لليوم .

البطيخ الأصفر لتحسن صحة العظام

يجعل البطيخ الأصفر عظامنا أقوى لأنه يحتوي على معادن تقوية العظام مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم ، يحتوي البطيخ الأصفر على المنجنيز الذي يزيد من امتصاص الكالسيوم ويحسن كثافة المعادن في العمود الفقري .

يوفر فوائد مضادة للالتهابات

تعمل المركبات المضادة للالتهابات مثل فيتامين C والكاروتينات الموجودة في البطيخ الأصفر على تقليل الألم والالتهابات التي تسببها الأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل والروماتيزم والروماتويد والنقرس والربو والربو القصبي ، إلخ .

البطيخ الأصفر يقوي جهاز المناعة

مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين هـ ومركبات أخرى مضادة للأكسدة مثل المغذيات النباتية والبوليفينول والفلافونويد وغيرها في البطيخ الأصفر تحمي خلايا المناعة أو خلايا الدم البيضاء من أضرار الجذور الحرة وبالتالي تقوي جهاز المناعة لدينا.

البطيخ الأصفر لعلاج قروح القرحة

فيتامين ج ، أحد مضادات الأكسدة القوية الموجودة في البطيخ الأصفر ، يساعد في علاج قرح الفم أو تقرحات الفم .

فوائد البطيخ الأصفر لجمال البشرة

يقلل البطيخ الأصفر من علامات الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع الداكنة والبقع الجلدية وما إلى ذلك لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج وفيتامين أ ومركبات أخرى مضادة للأكسدة مثل المغذيات النباتية والبوليفينول والفلافونويد وغيرها التي تحمي خلايا بشرتنا من أضرار الجذور الحرة . تحافظ وفرة الماء (حوالي 92 بالمائة) في البطيخ الأصفر على ترطيب بشرتنا وترطيبها ، يمنع بشرتنا من أن تصبح جافة ومتقشرة ويحسن نعومة البشرة . يساعد البطيخ الأصفر في الوقاية من حب الشباب وعلاجه ، وهي مشكلة جلدية شائعة ناجمة عن تراكم السموم والملوثات والأوساخ والشوائب وغيرها من المواد غير المرغوب فيها داخل مسام الجلد . إنه يؤثر على الملايين في جميع أنحاء العالم . خصائص إزالة السموم من البطيخ الأصفر تجعله منظفًا رائعًا للبشرة يحافظ على مسام بشرتنا خالية من السموم والملوثات والشوائب الأخرى ، ويجعل بشرتنا ناعمة ونضرة ومشرقة .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش

  رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش الأرز باللبن هو طبق حلوى شهير ومحبوب في الكثير من الثقافات، وخاصة في ا...