الخميس، 7 يوليو 2022

 متحف الأحياء المائية بمدينة الإسكندرية , عدستي وتصويري museum

 متحف الأحياء المائية بمدينة الإسكندرية , عدستي وتصويري museum 

متحف الأحياء المائية بمدينة الإسكندرية , عدستي وتصويري museum

 متحف الأحياء المائية الموجود فى الإسكندرية هو متحف صغير الحجم ويحتوى على أنواع مختلفة من الأسماك والزواحف ذات الأشكال الرائعة والتى لم ترها من قبل .

من مميزات المتحف أنه يحتوى أنواع من الأسماك التى تعيش فى البحر المتوسط والبحر الأحمر والمياه العذبة أيضا مثل نهر النيل والأمازون .

يعتبر متحف الأحياء البحرية هو أفضل واجهة لدى السياح حيث يأتون إليه من جميع أنحاء العالم ليرو هذه الكائنات البحرية المذهلة , ذات الألوان المتعددة الفائقة الجمال . 

 وهو يعتبر المتحف البحرى الوحيد الموجود فى المحافظة كاملة , ويعتبر معرض ترفيهى و تثقيفى وعلمى فى نفس الوقت . 

يحتوى متحف الأحياء المائية بالإسكندرية على العديد من المعامل ومكتبة وأحواض كبيرة للأحياء البحرية المتنوعة ونباتات متنوعة من البحار . 

ويعتبر قسم من معهد علوم البحار المشهور والذى يقيم العديد من التجارب على المخلوقات البحرية كالاسماك والنباتات والإسفنج والصدف . 

وهذا يعتبر فى حد ذاته أمرًا رائعًا ؛ حيث يحافظ على الثروة السمكية دون انقراض أنواع معينة . 

والمتحف يستقبل الآلاف من السياح سنويًا والأطفال أيضًا الذين لديهم شغف فى التعرف على الكائنات البحرية ذات الأشكال الرائعة . 

يقع متحف الأحياء البحرية بمنطقة الأنفوشى فى مدينة الإسكندرية , وما يميز المتحف أنه يقع بالقرب من قلعة قايتباى التى تعتبر واجهة مهمة للسياح لما تحتوى على المناظر الرائعة والمصممة بشكل تنفرد به عن باقى القلاع الأخرى . 

يقع بجوار معهد الأبحاث للأحياء البحرية والمعهد القومى لعلوم البحار الموجود فى ساحة قلعة قايتباى . 

ويوجد متحف صغير بجواره يحتوى على أشكال ونماذج لكائنات بحرية تم تحنيطها كما يوجد هيكل عظمى محنط لحوت وصورة مجسمة لعروس البحر التى ذكر عنها العديد من القصص والروايات . 

حقا ستقضى وقت ممتع للغاية ولا تنسي احضار كاميرتك لالتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية والتذكارية



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش

  رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش الأرز باللبن هو طبق حلوى شهير ومحبوب في الكثير من الثقافات، وخاصة في ا...