الخميس، 7 يوليو 2022

 قلعة قايتباي - الإسكندرية , عدستي وتصويري Qaitbay castle

 قلعة قايتباي - الإسكندرية , عدستي وتصويري Qaitbay castle 

صُنفّت قلعة قايتباي الإسكندرية منذ قديم الزمان كواحدة من أهم قلاع مصر الدفاعية على مر تاريخها ، أما الآن فهي واحدة من المعالم التاريخية الأهم التي لا يُمكن تفويت زيارتها خلال القيام بجولات السياحة في الإسكندرية . 

يرجع تاريخ بناء القلعة لعهد السلطان الأشرف أبو النصر قايتباي والذي أمر ببنائها عام 882 هـ على أنقاض منارة الإسكندرية القديمة التي دمرها زلزال ، وتم الانتهاء من بنائها خلال عامين هجريين لتكون جاهزة للاستخدام العسكري عام 884 هـ . 

تطل Kayitbay castle على شاطئ البحر في جزيرة قاروس غرب مدينة الاسكندرية ، وتُقدّم لزوارها العديد من الأنشطة الترفيهية المُمتعة إلى جانب الخلفيات التاريخية والمعلومات التي قد لا يعرفها الكثيرون عن تاريخها وتاريخ المدينة الباسل . 

أنشطة يُمكن القيام بها عند زيارة قلعة قايتباي الإسكندرية :

• يُمكنكم الاستمتاع بمنظر البحر الذي يحيط بالقلعة من ثلاث جهات ومُشاهدة الأسوار والبرج الرئيسي من الناحية الشمالية الغربية . 

• مُشاهدة ومعرفة تاريخ أسوار القلعة ، حيث تنقسم هذه الأسوار إلى سور داخلي وآخر خارجي ، أما الداخلي فيضم ثكنات الجنود سابقاً ومخازن الأسلحة ، ويضم السور الخارجي من الجهات الأربعة أبراجاً دفاعية ترتفع إلى مستوى السور . 

• يمكنكم مُشاهدة فن بناء هذه القلعة الاستراتيجية ، حيث تتكون القلعة من ثلاث طوابق مربعة الشكل ، ويشغل الطابق الأول مسجد القلعة ، وكان للمسجد مئذنة ولكنها انهارت مؤخراً . 

• قُم بزيارة الطابق الثاني للقلعة والذي يحتوي على ممرات وقاعات وحجرات داخلية ، كما يضم حجرة كبيرة تُمثل مجلس السلطان قايتباي . 

• يمكنكم أيضاً أخذ جولة حول القلعة من الخارج ، والاستمتاع بالمناظر الخلابة في كورنيش القلعة ، حيث يمكنكم الجلوس في أحد المقاهي والحصول على وجبات خفيفة ، وبعض المشروبات والمُثلجات والاستمتاع بمنظر القلعة والبحر في آنٍ واحد . 

أوقات زيارة قلعة قايتباى بالاسكندرية : 

قلعة قايتباى بالإسكندرية متاحة للزيارة كافة أيام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 17:00 مساءً 

 أسعار بطاقات الدخول : 

سعر بطاقة الدخول للشخص الواحد 30 جنيهًا . وقد تختلف باختلاف المواسم السياحية .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش

  رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش الأرز باللبن هو طبق حلوى شهير ومحبوب في الكثير من الثقافات، وخاصة في ا...