الأربعاء، 21 ديسمبر 2022

♨ كينوا quinoa 🍲 فوائده ✔ طريقة طهيه 💯 كينوا بشرائح الرومي والخضار المشوي 🍝

 ♨ كينوا quinoa 🍲 فوائده ✔ طريقة طهيه 💯 كينوا بشرائح الرومي والخضار المشوي 🍝

كينوا quinoa , فوائد الكينوا , طريقة طهي الكينوا , كينوا بشرائح الرومي والخضار المشوي في الفرن

هل جربت تناول الكينوا قبل اليوم ؟ هل تعلم ما هي أهم فوائد الكينوا ؟

إليكم أشهر فوائد الكينوا للجسم :

1. الكينوا مصدر عالي ومتكامل للبروتينات تحتوي الكينوا مجموعة من الأحماض الأمينية الأساسية ، التي لا يمكن للجسم إنتاجها ويعتمد على الغذاء لأجل الحصول عليها ، وتتميز الكينوا بأنها مصدر لمعظم أنواع الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم دون استثناء ، فهي مصدر كامل للبروتينات المهمة . كل كوب من الكينوا المطبوخة يمد الجسم بما يقارب 8 غم بروتين ، وهذا ما يجعل منها خيار مثالي للرياضين وللعديد من الحالات الصحية التي تتطلب تناول كمية كبيرة من البروتين . 2. مصدر عالي للألياف الغذائية الكوب الواحد من الكينوا غير المطبوخة يحوي معدل يتراوح ما بين 17-27 غم من الألياف . 3. الكينوا مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة من فوائد الكينوا أنها مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة ، التي تقاوم الجذور الحرة ، مما يجعلها فعالة في مواجهة علامات التقدم بالعمر والعديد من الأمراض الأخرى ، 4. خسارة الوزن للكينوا خصائص تجعلها من الأغذية التي من الممكن أن تلعب دور في نجاح عملية فقدان الوزن، إذ أنها : وجد لها خصائص في تقليل الشهية وكبحها . قليلة السعرات الحرارية ومصدر عالي للبروتين والألياف التي تزيد من طول فترة الإحساس بالشبع . 5. الوقاية من السكري للكينوا دور في السيطرة والتحكم بالسكري من النوع الثاني وضغط الدم المرتبط به .

طريقة تحضير الكينوا

الطريقة الشائعة لطبخ الكينوا هي معاملتها مثل الأرز يمكن تحضير الكينوا بفترة لا تتجاوز 15-20 دقيقة ، وذلك عن طريق : إضافة كوبين من الماء لكل كوب من الكينوا مع ملعقة صغيرة من الملح . غليها على درجة حرارة متوسطة، لمدة 15-20 دقيقة . إضافتها للعديد من الأطباق وخاصة السلطات ، والحصول على كافة فوائد الكينوا الصحية التي قد تم ذكرها سابقًا .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش

  رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش الأرز باللبن هو طبق حلوى شهير ومحبوب في الكثير من الثقافات، وخاصة في ا...