الأربعاء، 21 ديسمبر 2022

🐦🐥 عيال أدهم وحبيبة 🐣🐣 نتاج عزل الذكر عن الأنثى في طيور البادجي 🐦🐥 budgies

 🐦🐥 عيال أدهم وحبيبة 🐣🐣 نتاج عزل الذكر عن الأنثى في طيور البادجي 🐦🐥 budgies

عزل الذكر عن الأنثى في طيور البادجي! متى يجب العزل ؟! إمكانية عزل الذكر عن الأنثى

** ملحوظة هامة :

الطبيعي والمفروض ألا نقوم بعزل الذكر عن الأنثى ؛ فلكل منهما دوره المنوط به , ولكن هناك ضرورة تحتم علينا القيام بعملية الفصل . وقد نضطر لعزل الذكر عن الأنثى لعدة أسباب , منها :

أ) أسباب قبل التزاوج :

1. أن يكون الذكر صغير في العمر وغير جاهز للتزاوج . 2. أن يكون الذكر مريض . 3. ألا يكون الذكر قد انتهى من عملية تغيير الريش . 4. إذا لم يكن هناك موالفة بين الذكر والأنثى وحدوث شجار بشكل متواصل قد يؤدي إلى جرح أحدهما . 5. أن يقوم الذكر بتخريب العش باستمرار كلما قامت الأنثى ببنائه .

بـ) أسباب بعد التزاوج ووضع البيض :

1. قد يحتاج المربي إلى تزويج الذكر لأكثر من أنثى , فبعدما تنتهي الأنثى الأولى من وضع البيض يتم عزل الذكر وتزويجه لأنثى أخرى . ومن المربين من يعيد الذكر إلى الأنثى الأولى ومنهم من يبقيه معزولًا . 2. هناك بعض الذكور تقوم بتخريب العش وكسر البيض . 3. هناك بعض الذكور تقوم بمضايقة الفراخ وضربها وذلك لحث الأنثى لهجر الفراخ وبناء عش جديد مما قد يؤدي إلى موت الفراخ جوعًا . 4. أن يكون الذكر عقيم ولا يلقح البيض (بعد فحص البيض) .

هذه هي بعض الأسباب لعزل الذكر , وفي المقابل هناك أسباباً تمنعنا من القيام بعملية العزل , منها :

1. أن بعض الإناث تقوم بهجر البيض أو الفروخ إذا تم عزل الذكر عنها . 2. أن بعض الإناث تعتمد على الذكر في إطعام الفراخ اعتمادًا كليًا .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش

  رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش الأرز باللبن هو طبق حلوى شهير ومحبوب في الكثير من الثقافات، وخاصة في ا...