الأربعاء، 3 مايو 2023

اعشاب المورينجا وكيفية استخدامها وفوائدها المذهلة Moringa

اعشاب المورينجا وكيفية استخدامها وفوائدها المذهلة Moringa

اعشاب المورينجا وكيفية استخدامها وفوائدها المذهلة Moringa

المورينجا فوائدها وطريقة إعدادها

1. المحافظة على صحة القلب: تساعد الخاصية المضادة للأكسدة لمستخلص المورينجا على منع تلف عضلة القلب، كما أنها تساهم في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب .
2. تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم .
3. تعزيز النظر: تمتلك المورينجا بعض مضادات الأكسدة التي تساعد على الحفاظ على صحة العين ، وتحسينها، بالإضافة إلى قدرتها على إيقاف توسع الأوعية الدموية الموجودة في الشبكية، مما يمنع تعطلها .
4. الوقاية من أمراض الكلى: تحتوي خلاصة المورينجا على كميات عالية من مضادات الأكسدة التي قد تساعد في التخلص من حصوات الكلى، والحالب، والمثانة.
5. حماية الكبد: تساعد المورينجا على حماية الكبد من التلف لاحتوائها على البوليفينول أو متعدد الفينولات الذي له خصائص مضادة للأكسدة، وللالتهابات.
6. الوقاية من السرطان: تحتوي المورينجا وخصوصاً الجذور على بعض الخصائص التي تساعد على منع تطور السرطان، فمثلاً يساعد يوجينول (بالإنجليزية: Eugenol) على الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد، والقولون، والبروستات. ويساعد مركب النيازيميسين (بالإنجليزية: Niazimicin) في تثبيط نمو الخلايا السرطانية.
7. تقليل خطر الإصابة بالعدوى: تحتوي شجرة المورينجا على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا والميكروبات التي قد تساهم في الحد من الإصابة أو علاج بعض أنواع العدوى.وتقوي المناعة .
8. علاج الربو: يساعد استخدام نبات المورينجا على تحسين وظائف الرئة، كما يساعد على التقليل من شدة نوبات الربو والوقاية من تقلص الشعب الهوائية.
9. علاج فقر الدم: تحتوي المورينجا، وخصوصاً مستخلصها، على خصائص تساعد على زيادة امتصاص الحديد، وبالتالي زيادة عدد خلايا الدم الحمراء وعلاج فقر الدم.
10. من فوائد المورينجا أنها تساعد في علاج اضطرابات المعدة ، حيث يساعد تناول خلاصة عشبة المورينجا على علاج بعض الاضطرابات الهضمية التي تصيب المعدة كالإمساك ، والتهاب المعدة، والتهاب القولون التقرحي ، نتيجة احتوائها على كمية عالية من فيتامينات ب التي تساعد الهضم .
11. تساهم نبتة المورينجا في المحافظة على صحة الأعصاب والقدرات المعرفية نتيجة خصائصها المضادة للأكسدة ، كما أن احتوائها على فيتامين ج وفيتامين هـ يقلل من تلف الأعصاب الناتج عن الأكسدة. كما يمكن لمستخلص النبتة أن ينظم مستويات النواقل العصبية المسؤولة عن المزاج، والذاكرة، والصحة العقلية.
12. تعد المورينجا مصدراً جيداً لكل من الكالسيوم ، والفسفور، والمغنيسيوم ، الذي يحتاجهم الجسم من أجل الحفاظ على صحة العظام .
13. المورينجا تساعد على خسارة الوزن الزائد من خلال زيادة حساسية الجسم للإنسولين وموازنة الهرمونات، كما يساهم شاي المورينجا في إنقاص الوزن من خلال تحفيز عمليات الأيض وحرق السعرات الحرارية ، وموازنة مستويات السكر في الدم ، وزيادة مستوى الطاقة.
14. تساهم المورينجا في المحافظة على صحة البشرة لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، وفيتامينات متنوعة، مثل فيتامين أ، وفيتامينات ب، وفيتامين سي، التي تعزز من ليونة الجلد ورطوبته، وملمسه، وتحميه من الأضرار البيئية، وأشعة الشمس.
#المورينجا #فوائد_المورينجا 

#كيفية_استخدام_المورينجا



 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش

  رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش الأرز باللبن هو طبق حلوى شهير ومحبوب في الكثير من الثقافات، وخاصة في ا...