الاثنين، 3 يوليو 2023

الكنافة البابلز التريند عملتها بمكونات متوفرة في البيت Kunafa

الكنافة البابلز التريند عملتها بمكونات متوفرة في البيت

كنافة

 الكنافة البابلز التريند اللي مكسرة الدنيا عملتها بالمكونات اللي متوفرة في البيت

والكنافة البابلز نوع من أنواع الكنافة غير المعتاد نظرا لتغير شكل وتقديم طبق الكنافة الذي تعودنا عليه سوف ينال إعجابكم لأن الطريقة سهلة وبسيطة وجديدة ويمكنكم أن تتميزوا في تقديمه لأفراد أسرتكم , إليكم المكونات والطريقة بالخطوات .

مكونات الكنافة البابلز :

نصف كيلو من الكنافة + واحد كوب من السمن + خمس ملاعق من السكر المطحون .

مكونات الشربات :

2 كوب من السكر + واحد ونصف كوب من الماء + فانيليا أو ماء زهر+ عصير ليمونة .

مكونات حشو الكنافة :

2 كوب من الحليب + أربع ملاعق من النشا + ملعقتان من الكريمة الباستيري أو كريمة حلويات + 3 ملاعق من السكر + مقدار من المكسرات المتوفرة + باكو من الفانيليا .

طريقة التحضير :

1. أولا نقوم بتحضير الشربات للكنافة بأن نحضر إناء معدنيًا ونضع السكر والماء وعصير الليمون ويتم رفعه على النار دون تقليب حتى الغليان ونتركه عشر دقائق ثم يتم إضافة الفانيليا أو ماء الزهر ونتركه يبرد . 2. يتم تحضير حشو الكنافة البابلز بأن نحضر إناء آخر معدنيا ونضع به الحليب والنشا والكريمة والسكر , ويتم التقليب لخلط المكونات ويتم رفعه على النار مع الاستمرار في التقليب حتى لا تتكتل وعند الغليان وحدوث فقاعات نغلق النار نضيف فانيلا ونتركها الكريمة تبرد . 3. نحضر الكنافة ويتم خلطها في الكبة حتى تكون ناعمة ويسهل تشكيلها، ثم نضيف السكر المطحون والسمن ونقلب جيدا حتى يصل السكر والسمن داخل كل جزيئات الكنافة . 4. نحضر فنجانا صغيرا أو الملعقة المعيارية ونضع جزءًا قليلاً من الكنافة ونفرغه بأصابعنا ، ويتم رص بابلز الكنافة بصينية بجانب بعض . 5. يتم إدخال الصينية الفرن وعندما تأخذ الكنافة اللون الذهبي نخرجها ونسقيها بالشربات . 6. نأخذ بابلز الكنافة وتحشينها بالكريمة التي قمنا بتحضيرها ونزينها بالمكسرات والزبيب أو بجوز الهند أو الفستق أو غير ذلك .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش

  رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش الأرز باللبن هو طبق حلوى شهير ومحبوب في الكثير من الثقافات، وخاصة في ا...