الأحد، 23 يونيو 2024

نبات الأيروبس , الأقحوان , الورد البلدي وطرق العناية بها

نبات الأيروبس , الأقحوان , الورد البلدي وطرق العناية بها
 معلومات عن نباتات الأيروبس والأقحوان والورد البلدي والبليانتا الناري:

ركني الأخضر

نباتات الأيروبس:

الاسم العلمي: Tagetes patula الوصف: نبات عشبي سنوي يصل ارتفاعه إلى 30 سم. أوراقه ريشية خضراء داكنة. أزهاره كبيرة ملونة، تأتي بألوان مختلفة مثل الأصفر والبرتقالي والأحمر. الاستخدامات: تُستخدم نباتات الأيروبس في الزينة، كما أنها تُستخدم كطارد للحشرات. الظروف الملائمة: تنمو نباتات الأيروبس بشكل أفضل في الشمس الكاملة أو الظل الجزئي. تفضل التربة الرطبة جيدة التصريف.

الأقحوان:

الاسم العلمي: Chrysanthemum الوصف: نبات عشبي معمر يصل ارتفاعه إلى 1 متر. أوراقه ريشية خضراء. أزهاره كبيرة ملونة، تأتي بألوان مختلفة مثل الأبيض والوردي والأصفر والأحمر. الاستخدامات: تُستخدم أزهار الأقحوان في الزينة، كما أنها تُستخدم في صنع شاي الأعشاب. الظروف الملائمة: تنمو أزهار الأقحوان بشكل أفضل في الشمس الكاملة. تفضل التربة الرطبة جيدة التصريف.

الورد البلدي:

الاسم العلمي: Rosa canina الوصف: شجيرة شائكة يصل ارتفاعها إلى 2 متر. أوراقه مركبة خضراء. أزهاره وردية بيضاء، ذات رائحة عطرة. الاستخدامات: تُستخدم أزهار الورد البلدي في الزينة، كما أنها تُستخدم في صنع شاي الأعشاب. الظروف الملائمة: ينمو الورد البلدي بشكل أفضل في الشمس الكاملة أو الظل الجزئي. تفضل التربة الرطبة جيدة التصريف.

البليانتا الناري:

الاسم العلمي: Euphorbia milii الوصف: شجيرة شوكية يصل ارتفاعها إلى 2 متر. أوراقه رمحية خضراء. أزهاره حمراء صغيرة، تأتي في مجموعات. الاستخدامات: تُستخدم البليانتا الناري في الزينة، كما أنها تُستخدم في صنع الأدوية التقليدية. الظروف الملائمة: تنمو البليانتا الناري بشكل أفضل في الشمس الكاملة. تفضل التربة الرطبة جيدة التصريف. الأيروبس,الأقحوان,ورد بلدي,الزراعة النظيفة,الركن الأخضر,نباتات الزينة,النبات الداخلي,نباتات عطرية,نباتات منزلية لا تحتاج للشمس,نباتات داخليه لا تحتاج عنايه,نباتات مزهرة,أسماء نباتات الزينة,نعناع أخضر,زعتر فريش,روز ماري,طرق العناية بالنباتات,طريقة العناية بناتات الزينة,نصائح في الزراعة,زراعة الاسطح,الخط الأخضر,النهر الأخضر,الشريط الأخضر,بليانتا ناري #ركني_الأخضر #بلكونتي #الركن_الأخضر


فوائد البرتقال للبادجي وطريقة تقديمه! طيور

 فوائد البرتقال للبادجي وطريقة تقديمه! طيور

فوائد البرتقال للبادجي

مقدمة :

مرحبًا بكم في فيديو جديد عن فوائد البرتقال لطيور البادجي وطريقة تقديمه

القيمة الغذائية للبرتقال :

يُعد البرتقال من الفواكه الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لطيور البادجي، ونذكر منها : فيتامين سي : يقوي جهاز المناعة لدى الطيور ومقاومة الأمراض , ويساعد على امتصاص الكالسيوم . فيتامين أ : يدعم صحة الرؤية ويُحافظ على صحة العيون والجلد والجهاز التنفسي . فيتامينات ب: تزيد من طاقة الطائر ونشاطه وتساعد على الهضم. البوتاسيوم : يُساعد في تنظيم ضغط الدم وتوازن السوائل في الجسم , ويدعم صحة القلب والعضلات . المغنيسيوم: يدعم صحة العظام والريش. الألياف : تُساعد في تحسين عملية الهضم , وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي . الماء: يمنع الجفاف ويحافظ على رطوبة الجسم . مضادات الأكسدة : تُحارب الجذور الحرة وتُحافظ على صحة الخلايا .

فوائد البرتقال لطيور البادجي

يُقوي جهاز المناعة : يُساعد البرتقال في تقوية جهاز المناعة لدى طيور البادجي، مما يجعلها أكثر مقاومة للأمراض . يُحسّن الهضم : تُساعد الألياف الموجودة في البرتقال على تحسين عملية الهضم لدى طيور البادجي وتُقلل من خطر الإصابة بالإمساك . يُحافظ على صحة الريش : يُساعد فيتامين أ الموجود في البرتقال على الحفاظ على صحة ريش طيور البادجي ومنع تساقطها . يُعزز طاقة الطيور : يُعد البرتقال مصدرًا غنيًا بالطاقة، مما يُساعد على إبقاء طيور البادجي نشطة وحيوية . يُقلل من خطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي : تُساعد مضادات الأكسدة الموجودة في البرتقال على محاربة الجذور الحرة، مما يُقلل من خطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي لدى طيور البادجي .

فوائد أخرى للبرتقال :

يساعد على تقوية منقار الطائر. يمنع الإمساك. يعالج أمراض الجهاز التنفسي. يقي من الإصابة بالديدان. يزيد من جمال ريش الطائر.

طريقة تقديم البرتقال للطيور البادجي :

1. اغسل البرتقال جيدًا قبل تقديمه للطيور . 2. قشر البرتقال وقم بإزالة البذور . 3. قطّع البرتقال إلى شرائح صغيرة . 4. ضع شرائح البرتقال في وعاء صغير داخل قفص الطائر . 5. تأكد من إزالة أي قطع من البرتقال لم يتم تناولها بعد 24 ساعة .

نصائح هامة :

1. لا تُقدم البرتقال لطيور البادجي بكميات كبيرة، حيث أن الإفراط في تناول البرتقال قد يُسبب الإسهال . 2. تأكد من أن البرتقال طازجًا وخاليًا من المبيدات الحشرية . 3. لا تقدم قشر البرتقال للطيور . 4. قد لا تُحب بعض طيور البادجي طعم البرتقال، لذا يمكنك تجربة تقديم فواكه أخرى مثل التفاح أو الموز .

بدائل للبرتقال:

يمكنك تقديم فواكه أخرى غنية بفيتامين سي مثل الليمون والجريب فروت. يمكنك تقديم الخضروات الغنية بفيتامين سي مثل الفلفل الأخضر والبروكلي.

خاتمة :

يُعد البرتقال من الفواكه المفيدة جدًا لطيور البادجي، فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية الهامة التي تُساعد على حفظ صحة الطيور وتعزيز طاقتها. تأكد من تقديم البرتقال لطيورك بكميات معتدلة وبطريقة مناسبة . شكرًا لمشاهدتكم، ولا تنسوا الاشتراك في القناة وتفعيل جرس التنبيهات للحصول على المزيد من المعلومات المفيدة عن طيور البادجي . #فوائد_البرتقال #طيور_البادجي #بادجي



وداعًا للإشارة السيئة! تنظيف عدسة طبق الدش بلمسة سحرية

وداعًا للإشارة السيئة! تنظيف عدسة طبق الدش بلمسة سحرية

عدسة الرسيفر

 هل تعاني من تشويش في إشارة القنوات الفضائية؟

هل تبحث عن حل سهل لتنظيف عدسة طبق الدش؟

لا داعي للقلق! مع هذا الفيديو، ستتعلم كيفية تنظيف عدسة طبق الدش بلمسة سحرية للتخلص من الإشارة السيئة نهائيًا. مع اتباع الخطوات البسيطة في هذا الفيديو، ستتمكن من تنظيف عدسة طبق الدش بنفسك دون الحاجة إلى مساعدة فني. ستحصل على إشارة قوية وصورة واضحة للاستمتاع بمشاهدة ممتعة. لا تفوت هذه الفرصة!

شاهد الفيديو الآن وتخلص من الإشارة السيئة نهائيًا!



كفتة المستعجلين 🍖كفتة ال 10 دقايق اللي قبل المدفع

 

 كفتة المستعجلين 🍖كفتة ال 10 دقايق اللي قبل المدفع

كفتة

كفتة الطاسة بدون فرن , كفتة مشوية: حلاوة الطعم في بساطته! كفتة اللحمة البيتي في أبسط صورها عملتها قبل المدفع بربع ساعة || سنة أولى مطبخ

🍖 مكونات كفتة المستعجلين :

1/2 كيلو لحمة مفرومة + بصلة كبيرة + 7 فصوص ثوم + ملعقة صغيرة ملح + ملعقة صغيرة فلفل أسمر + ملعقة صغيرة بهار لحم + 1/2 ملعقة صغيرة كسبرة ناشفة + ملعقة زيت + بقدونس مفروم للتزيين

🍖 طريقة عمل كفتة المستعجلين :

1. نفرم البصل مع فصوص الثوم . 2. نتبل اللحمة المفرومة بالبصل والثوم الفرومين ومجموعة التوابل (ملعقة صغيرة ملح + ملعقة صغيرة فلفل أسمر + ملعقة صغيرة بهار لحم + 1/2 ملعقة صغيرة كسبرة ناشفة) 3. نشكل اللحمة وحدات حسب الرغبة . 4. نضعها في الطاسة أو في صينية ونضع عليها ملعقة الزيت . 5. يمكن تسويتها بالفرن أو أعلى البوتاجاز . 6. تجمل بالبقدونس المفروم وتقدم وحدها مع العيش أو مع طبق المكرونة بالصلصلة وبالهنا والشفا #كفتة #كفتة_رمضان #كفتة_المستعجلين


رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش

  رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش الأرز باللبن هو طبق حلوى شهير ومحبوب في الكثير من الثقافات، وخاصة في ا...