الأحد، 23 يونيو 2024

نبات الأيروبس , الأقحوان , الورد البلدي وطرق العناية بها

نبات الأيروبس , الأقحوان , الورد البلدي وطرق العناية بها
 معلومات عن نباتات الأيروبس والأقحوان والورد البلدي والبليانتا الناري:

ركني الأخضر

نباتات الأيروبس:

الاسم العلمي: Tagetes patula الوصف: نبات عشبي سنوي يصل ارتفاعه إلى 30 سم. أوراقه ريشية خضراء داكنة. أزهاره كبيرة ملونة، تأتي بألوان مختلفة مثل الأصفر والبرتقالي والأحمر. الاستخدامات: تُستخدم نباتات الأيروبس في الزينة، كما أنها تُستخدم كطارد للحشرات. الظروف الملائمة: تنمو نباتات الأيروبس بشكل أفضل في الشمس الكاملة أو الظل الجزئي. تفضل التربة الرطبة جيدة التصريف.

الأقحوان:

الاسم العلمي: Chrysanthemum الوصف: نبات عشبي معمر يصل ارتفاعه إلى 1 متر. أوراقه ريشية خضراء. أزهاره كبيرة ملونة، تأتي بألوان مختلفة مثل الأبيض والوردي والأصفر والأحمر. الاستخدامات: تُستخدم أزهار الأقحوان في الزينة، كما أنها تُستخدم في صنع شاي الأعشاب. الظروف الملائمة: تنمو أزهار الأقحوان بشكل أفضل في الشمس الكاملة. تفضل التربة الرطبة جيدة التصريف.

الورد البلدي:

الاسم العلمي: Rosa canina الوصف: شجيرة شائكة يصل ارتفاعها إلى 2 متر. أوراقه مركبة خضراء. أزهاره وردية بيضاء، ذات رائحة عطرة. الاستخدامات: تُستخدم أزهار الورد البلدي في الزينة، كما أنها تُستخدم في صنع شاي الأعشاب. الظروف الملائمة: ينمو الورد البلدي بشكل أفضل في الشمس الكاملة أو الظل الجزئي. تفضل التربة الرطبة جيدة التصريف.

البليانتا الناري:

الاسم العلمي: Euphorbia milii الوصف: شجيرة شوكية يصل ارتفاعها إلى 2 متر. أوراقه رمحية خضراء. أزهاره حمراء صغيرة، تأتي في مجموعات. الاستخدامات: تُستخدم البليانتا الناري في الزينة، كما أنها تُستخدم في صنع الأدوية التقليدية. الظروف الملائمة: تنمو البليانتا الناري بشكل أفضل في الشمس الكاملة. تفضل التربة الرطبة جيدة التصريف. الأيروبس,الأقحوان,ورد بلدي,الزراعة النظيفة,الركن الأخضر,نباتات الزينة,النبات الداخلي,نباتات عطرية,نباتات منزلية لا تحتاج للشمس,نباتات داخليه لا تحتاج عنايه,نباتات مزهرة,أسماء نباتات الزينة,نعناع أخضر,زعتر فريش,روز ماري,طرق العناية بالنباتات,طريقة العناية بناتات الزينة,نصائح في الزراعة,زراعة الاسطح,الخط الأخضر,النهر الأخضر,الشريط الأخضر,بليانتا ناري #ركني_الأخضر #بلكونتي #الركن_الأخضر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش

  رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش الأرز باللبن هو طبق حلوى شهير ومحبوب في الكثير من الثقافات، وخاصة في ا...