الثلاثاء، 23 يوليو 2024

مخ بانيه زي المحلات بدون سلق ولا قلي | مخ بانيه

 مخ بانيه زي المحلات بدون سلق ولا قلي | مخ بانيه

مخ بانيه

اكتشف سر تحضير المخ الطري بدون سلق في هذه الوصفة السهلة ! هل تبحث عن طريقة لتحضير المخ بدون سلق ولا قلي للحصول على طعم رائع وملمس طري؟ هل تنتقد طعم المخ المسلوق أو المقلي في الزيت ؟ جرب هذه الطريقة الجديدة لتحضير المخ المحمر بدون سلق ولا قلي في الزيت للحصول على نتائج مذهلة!

المكونات :

مخ ( الكمية على حسب الطلب ) + بصلة متوسطة الحجم، مفرومة + بيضة ( اختياري ) + ملعقة كبيرة دقيق + فلفل أسود + ملح + ملعقة خل + عصير 2 ليمونة + 20 جرام زبدة للتشويح + خضار مشكل مشوي للتقديم .

طريقة التحضير:

1. نفرز المخ مدة ساعة لتسهل علينا عملية التنظيف والتقطيع . 2. نغسل المخ جيدًا وننزع منه الشعيرات والتجمعات الدموية . 3. نصفّي المخ ونقطّعه إلى قطع متوسطة الحجم . 4. نفرم البصلة مع الملح والفلفل ونضيف الخل وعصير الليمون . 5. نتبل قطع المخ بتتبيلة البصل والليمون , ونتركها في الثلاجة مدة ساعة . 6. نضيف البيضة على المخ المتبل ( خطوة اختيارية يمكن الاستغناء عنها ) . 7. في وعاء، نمزج الدقيق مع قليل من الفلفل الأسود والملح . 8. نضيف قطع المخ إلى خليط الدقيق ونقلّب حتى تتغلف تمامًا . 9. نسخّن الزبدة في مقلاة لا يلتصق بها الطعام على نار متوسطة . 10. نقوم بتحميرقطع المخ في الزبدة الساخنة حتى تصبح ذهبية اللون ومقرمشة . 11. نصفّي المخ ونقدمه ساخنًا مع الأرز أو الخبز أو الخضار المشوي .

نصائح :

1. يمكنك إضافة المزيد من البهارات حسب الرغبة، مثل الكزبرة أو الكركم . 2. يمكن تقديم المخ مع الخضار المشوي أو الأرز أو الخبز . وبالهنا والشفا . جرب هذه الوصفة اللذيذة لتحضير المخ بدون سلق ولا قلي واستمتع بمذاق رائع وملمس طري! لا تنسَ الاشتراك في قناتي لمزيد من الوصفات الشهية ! مخ بانية زي المحلات بدون سلق ولا قلي سر تحضير المخ الطري بدون سلق أسهل طريقة لعمل المخ المحمر بدون سلق مخ بانيه هشة وشهية بدون سلق ولا قلي #مخ_بانيه #بدون_سلق #بدون_قلي #أكل_العيد



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش

  رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش الأرز باللبن هو طبق حلوى شهير ومحبوب في الكثير من الثقافات، وخاصة في ا...