الجمعة، 23 أغسطس 2024

طشة الملوخية عملت تش ش ش قدمتها مع أحلى أرانب محمرة ♨️ ملوخية @يوميااتي mulukhiyah

 طشة الملوخية عملت تش ش ش قدمتها مع أحلى أرانب محمرة ♨️ ملوخية @يوميااتي

ملوخية بالأرانب

♨️ ملوخية مفرزة مطبوخة في مرق الأرانب مع أرانب محمرة بالزبدة , ملوخية أرانب: مزيج فريد من المذاق والغذاء , وداعاً للملوخية التقليدية: جرّبي هذا الإصدار الجديد , هل تبحثين عن طريقة مميزة لتحضير الملوخية؟ جرّبي هذه الوصفة الجديدة مع أرانب محمرة بالزبدة: ستُصبحين نجمة المطبخ

♨️ مكونات الملوخية بالأرانب :

♨️ للملوخية :

500 جرام ملوخية مفرزة + نص لتر مرق أرانب + نص راس توم مفروم + 2 ملعقة سمن بلدي + التوابل : ( 1/2 ملعقة صغيرة ملح أو على حسب الرغبة + 1/2 ملعقة صغيرة فلفل أسود + ملعقة صغيرة كسبرة ناشفة ) .

♨️ للأرانب :

أرنب متوسط الحجم مقطع إلى قطع + بصلة كبيرة مفرومة + 2 ملعقة كبيرة زيت نباتي + ملعقة كبيرة سمن + توابل : ( ملح + فلفل + توم بودر + أوريجانو + 3 فصوص حبهان + 3 فصوص مستكى + ورق لاورا ) + لتر ماء ساخن لعمل المرقة .

♨️ طريقة تحضير الملوخية بالأرانب :

♨️ أولاً : تحضير الأرانب :

1. نقوم بغسل قطع الأرانب جيداً بالماء والملح . 2. في قدر كبير نسخّن الزيت والسمن على نار متوسطة . 3. نضع مجموعة التوابل عدا الملح ونقلبها حتى نشم رائحة التوابل . 4. نضيف قطع الأرانب حتى تأخذ لون ذهبي من الجانبين . 5. نضيف البصل ونقلّب حتى يذبل . 6. نقلّب المكونات حتى تصبح الأرانب ذهبية اللون من جميع الجوانب . 7. نضيف الماء ونترك الأرانب على نار عالية في البداية حتى تظهر الريم ونقوم بكشطها. 8. نترك الأرانب على نار هادئة حتى تنضج تماماً ، لمدة ساعة تقريباً . 9. بعد تمام النضج , ننقل قطع الأرانب إلى وعاء خارجي , أو في مصفاة حتى نتخلص من أي سوائل . 10. في الطاسة نضع المادة الدهنية حتى تسخن , ثم نقوم بتحمير قطع الأرانب من الجانبين . 11. نضع قطع الأرانب في طبق التقديم , ونتبلها بالملح والفلفل الأسمر .

♨️ ثانيًا تحضير الملوخية :

1. في قدر نضع مقدار نصف لتر تقريبًا من مرق الأرانب الناتجة عن تسوية الأرنب . 2. نضيف الملوخية المفرزة ونتركها على نار متوسطة ، مع التحريك من وقت لآخر حتى تنحل جزيئاتها في الشوربة وتصبح الملوخية ذات قوام سميك . 3. في مقلاة صغيرة ، نقوم بتسخين السمن على نار متوسطة . 4. نضيف التوم المفروم مع مجموعة التوابل الخاصة بالملوخية ( الملح + الفلفل + الكسبرة الناشفة ) . 5. نقلب حتى يتحول التوم إلى اللون الذهبي , ثم نضيفه مباشرة إلى الملوخية . 6. اسكبي الملوخية في طبق التقديم , حيث تقدم مع قطع الأرانب المحمرة , مع الأرز أو الخبز .

♨️ نصائح :

1. أثناء طهي الملوخية لا نقوم بتغطية القدر ؛ حتى لا تنفصل عن الشوربة . 2. يمكنك إضافة المزيد من المرق إلى الملوخية حسب الرغبة . 3. يمكنك إضافة بعض المكونات الأخرى إلى الملوخية مثل الكزبرة الخضراء أو الفلفل الأخضر , أو الشطة . 4. يمكنك تحضير الملوخية مسبقاً وتسخينها قبل التقديم .

♨️ ملاحظات :

1. تأكدي من غسل الأرانب جيداً قبل الطهي للتخلص من أي بقايا أوساخ أو دم . 2. يمكنك استخدام أي نوع من الملوخية، سواء كانت مفرزة أو طازجة . 3. يمكنك تحضير الأرانب في فرن بدلاً من طهيها على الموقد , كما يمكن استخدام الفجيتار في التحمير للحصول على طبقة مقرمشة . #ملوخية #طشة #أرانب_محمرة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش

  رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش الأرز باللبن هو طبق حلوى شهير ومحبوب في الكثير من الثقافات، وخاصة في ا...