الثلاثاء، 15 مارس 2022

يوميات عصفورة 🐦 🐣 ألبينو ⚘ وضع الحب على راحة اليد وتناول العصفور منها 🐦 🐥 عصافير مدربة

يوميات عصفورة 🐦 🐣 ألبينو ⚘ وضع الحب على راحة اليد وتناول العصفور منها 🐦 🐥 عصافير مدربة

يوميات عصفورة

تدريب الطائر على الصعود شيء أساسي يساعد على تقليل خوفه وبناء الثقة بينه وبين صاحبه ، كما يُفيد في ترسيخ سيطرتك على الطائر ويمنعه من أن يصبح منعزلًا .

على الرغم من سهولة الخطوات ، إلا إن التدريب يعتمد على طبع الطائر وصبرك . بالصبر والرفق ، يمكن للببغاوات والطيور الآخرى أن تتدرب على الصعود على إصبعك أو يدك .

1. درِّب الطائر من 2-3 مرات يوميًا لمدة 10-15 دقيقة . الطيور مخلوقات تعتمد على العادات ويمتلكون مدى انتباه قصير ، لذلك من الأفضل أن تكون فترة تدريبهم قصيرة .
2. ابحث عن مكان مريح للتدريب . الطيور غير قوية الانتباه ، لذلك عليك خلق مساحة قليلة الإزعاج .
قد لا تحتاج الطيور المتأقلمة لقفص حتى تتدرب . إذا كان الطائر متوترًا أو غير متعود على منزلك ، فمن الأفضل تدريبه داخل قفصه .
3. وفر بيئة آمنة ومريحة . أغلق كافة النوافذ والأبواب وأطفئ المراوح المعلقة والأجهزة الآخرى التي قد تضر الطائر . أخرج كذلك الحيوانات الأليفة الآخرى من الغرفة .
تأكد من كونك هادئًا ورقيقًا عند تدريبك للطائر . إذا كنت غاضبًا أو متوترًا وقلقًا ، سوف يصبح الطائر هائجًا .
4. قم بإعداد غذاء كمكافأة للطائر . عند تمكنك من تهدئة الطائر وجعله متعودًا على يدك وتدريبه على أمر الصعود ، يكون من الضروري مكافأته على إنجازه . ينبغي تخصيص مكافأة غذاء (كالفاكهة والمكسرات) لتدريب الطائر على الصعود ، على ألا يتناول ذلك الطعام في الأوقات الأخرى . يمكنك إعطاء الطائر مكافأة غذاء صغيرة وسريعة لتهدئته وتشجيعه على تعلم القيام بالأمر .
يساعد تحدثك بصوت ناعم وكثرة المدح على تهدئة وتشجيع الطائر .
5. اجعل يدك مألوفة للطائر . ضع يدك في القفص ببطء مع عدم الاقتراب من الطائر إلى أن يصبح الطائر مطمئنًا . قد تحتاج الطيور الخجولة أو المتوترة لجلسات عديدة حتى تطمئن ليدك . كن مثابرًا وتأكد من تحركك ببطء ، كي لا تفزع الطائر .
قف فوق مستوى عين الطائر مباشرةً لتفرض عليه السيطرة . الوقوف في مستوى أعلي من الطائر قد يرهبه ، كما أن الوقوف في مستوى منخفض قد يظهر الخضوع .
6. قدم يدك للطائر . تأكد من تحريك يدك ببطء ووضع يدك بثقة وثبات . قد يتوتر الطائر إذا كانت يدك غير ثابتة ، وقد يخشى الصعود على إصبعك إذا كانت يدك تتمايل أو إذا وقع الطائر من على يدك في تلك المرحلة المبكرة .
7. اضغط بيدك برفق أسفل صدر الطائر فوق قدميه مباشرةً . اضغط برفق إلى أن يقل توازن الطائر . ينبغي على الطائر أن يرفع قدمه عند شعورة بقلة التوازن . عند حدوث ذلك ، ضع إصبعك تحت قدميه وارفعه برفق . ينبغي أن يصعد الطائر فوق يدك أو إصبعك .
إذا كان الطائر متوترًا أو قام بعضك ، جرب استخدام العصا الخشبية بدلًا من يدك أو إصبعك إلى أن يتعود الطائر أكثر .
قد يستخدم الطائر منقاره لتثبيت جسمه أو يقوم بعض يدك أو إصبعك . إذا حدث ذلك ، لا تجذب يدك فجأة أو تظهر الخوف . قد يشعر الطائر بالخوف أو يعتقد أن ذلك دلالة على خضوعك له .
8. شجع الطائر على الصعود . استخدم اسم الطائر عند قول "اصعد" وكن كثير المدح . الكثير من الطيور ، خاصةً إذا كانوا صغار السن ، سوف يصعدون على إصبعك بقليل من التشجيع ، فإصبعك يمثل لهم مجثمًا . 

عند قيام الطائر بالصعود على إصبعك ، امدحه وقدم له مكافأة الغذاء التي قمت بإعدادها من قبل . حتى إذا قام الطائر برفع قدم واحدة على يدك ، امدحه وكافئه .مع التكرار والتشجيع ، سيتعلم الطائر ربط الأمر "اصعد" بقيامه بالوقوف على إصبعك . 



دردشة عصافيري الجزء الأول || أطلقوا سراح عصافيركم ولكن انتبهوا لتلك المحاذير



دردشة عصافيري الجزء الثاني || اسم العصفورة بناء على اقتراحاتكم ||



📌 مشكلة ! 😲 , عصفورتي الصغنونة أمها وأبوها طردوها من العش قبل الفطام ! 😞 أسباب وحلول



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش

  رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش الأرز باللبن هو طبق حلوى شهير ومحبوب في الكثير من الثقافات، وخاصة في ا...