الأربعاء، 3 مايو 2023

الكرفس الافرنجي أو الفرنساوي وطرق مختلفة لحفظه وزراعته celery

 الكرفس الافرنجي أو الفرنساوي وطرق مختلفة لحفظه وزراعته celery

الكرفس الافرنجي أو الفرنساوي وطرق مختلفة لحفظه وزراعته celery

أعرض لكم في هذا الفيديو ريفيو عن الكرفس الافرنجي أو الفرنساوي وطرق مختلفة لحفظه وتخزينه لأطول فترة ممكنة , وأيضًا إمكانية زراعته , وأقدم أفكارًا لأطباق ووصفات كثيرة يدخل فيها الكرفس للاستمتاع بمذاقه الفريد ونكهته الخاصة وفوائده المتعددة . الكرفس هو من أنواع من الخضروات التي يعد توافرها مفيدًا جدًا نظرًا لإمكانية إضافته إلى أطباق مختلفة ، كما يمكن تناوله كوجبة خفيفة بمفرده . إليك بعض الاقتراحات لاستخدام الكرفس . 1. انتقِ الكرفس . يجب أن يكون الكرفس متماسكًا ومقرمشًا وليس ذابلًا عند شرائه . تجنّب أي أعواد مبقعة أو متشققة . خزنه في الثلاجة في كيس بلاستيكي أو ضع طرف العود في القليل من الماء . 2. استمتع بالكرفس نيئًا . أعواده وأوراقه قابلة للأكل . أضف الكرفس المقطع إلى السلطة أو استخدم الأعواد مع الغموس . للأطفال ، افرد القليل من زبدة المكسرات على منتصف العود وضع حبات الزبيب على مسافات متساوية لصنع حلوى "النمل على عود الخشب". قم بإزالة الأجزاء الخيطية إذا اكتشفت أن الأعواد قاسية جدًا . 3. اصنع شوربة من الكرفس . شوربة الكرفس هي شوربة كريمية ومغذية كما أنها تمنحك الدفء في الأيام الباردة . تتماشى مع الخبز المحمص أو التوست . 4. أضف الكرفس لليخنات والطواجن . يعد الكرفس إضافة لذيذة تساعد على إبراز طعم الخضروات . 5. استخدم أوراق الكرفس . يمكنك استخدام أوراق الكرفس في عدة أطباق ، لإضفاء نكهة . يمكنك استخدامه في المرق والشوربة والحساء أو في السلطات . يعد ورق الكرفس زينة رائعة أيضًا . 6. استخدمه كذلك لتتبيل وتزيين السمك . #الكرفس_الافرنجي #طريقة_حفظ #طريقة_تخزين



طريقة عمل طاجن لوبيا باللحمة 🍜 وصفة مضمونة بدون انتفاخات bean

طريقة عمل طاجن لوبيا باللحمة 🍜 وصفة مضمونة بدون انتفاخات bean

طريقة عمل طاجن لوبيا باللحمة 🍜 وصفة مضمونة بدون انتفاخات bean

 طريقة عمل طاجن لوبيا باللحمة bean 🍜 وصفة مضمونة بدون انتفاخات ✔ ، طاجن اللوبيا ام عين سودا , طريقة مضمونة بدون انتفاخات

قدمت في الفيديو اللوبيا الجميلة ام عين سودا بطريقة سهلة جدا بدون انتفاخات وبدون غازات ولا الحاجات اللي بنشتكي منها وبنخاف ناكل اللوبيا بسببها .

✔ مكونات اللوبيا ام عين سودا :

1/2 كيلو لحم + بصلة مقطعة مكعبات + بصلة مفرومة + 4 حبات طماطم معصورة + 300 جرام لوبيا ام عين سودا + 6 فصوص ثوم مفرومين + ملعقة كبيرة سمن + ملعقة صغيرة كمون + ملعقة صغيرة ملح + ملعقة صغيره فلفل أسود .

✔ طريقة التحضير, طريقة مضمونة بدون انتفاخات :

1. تنقى اللوبيا وتغسل جيدًا , وتنقع في ماء نظيف مدة ساعتين . 2. نقوم بتغيير ماء النقع بعد مرور الساعتين ونضيف ماء نظيف , ونرفع اللوبيا على النار ليتم سلقها . 3. نكشط الريم كلما ظهر , ونضيف بصلة مقطعة مكبات صغيرة + ملعقة الكمون والملح . 4. نترك اللوبيا على النار حتى تستوي 75% من التسوية . 5. نرفعها من على النار ونصفيها , ونشطفها جيدًا بماء جاري نظيف . 6. أحضري حلة مناسبة على نار متوسطة وضعي بها السمن ، ثم اسكبي البصل والثوم وشو حيهم جيدًا. 7. بعد ذلك ضعي اللحم المقطع مع الاستمرار في التقليب حتى يكتسب اللحمة لون مختلف من كافة الجهات. 8. ثم أضيفي صلصة الطماطم والملح والفلفل الأسود ونتركها على النار حتى تتسبك الطماطم . 9. نضيف اللوبيا ام عين سودا بعد أن تم سلقها وتصفيتها . 10. أضيفي المرق أو الماء لكافة المكونات و اخفضي حرارة النار، واتركي الحلة على النار حتى تنضج اللحمة . 11. ثم قومي بغرف اللوبيا واللحمة في أطباق التقديم، يقدم معها رز بشعرية وعيش طازج وطبق سلطة , وبالهنا والشفا . #طريقة_عمل #لوبيا_باللحمة #لوبيا



اعشاب المورينجا وكيفية استخدامها وفوائدها المذهلة Moringa

اعشاب المورينجا وكيفية استخدامها وفوائدها المذهلة Moringa

اعشاب المورينجا وكيفية استخدامها وفوائدها المذهلة Moringa

المورينجا فوائدها وطريقة إعدادها

1. المحافظة على صحة القلب: تساعد الخاصية المضادة للأكسدة لمستخلص المورينجا على منع تلف عضلة القلب، كما أنها تساهم في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب .
2. تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم .
3. تعزيز النظر: تمتلك المورينجا بعض مضادات الأكسدة التي تساعد على الحفاظ على صحة العين ، وتحسينها، بالإضافة إلى قدرتها على إيقاف توسع الأوعية الدموية الموجودة في الشبكية، مما يمنع تعطلها .
4. الوقاية من أمراض الكلى: تحتوي خلاصة المورينجا على كميات عالية من مضادات الأكسدة التي قد تساعد في التخلص من حصوات الكلى، والحالب، والمثانة.
5. حماية الكبد: تساعد المورينجا على حماية الكبد من التلف لاحتوائها على البوليفينول أو متعدد الفينولات الذي له خصائص مضادة للأكسدة، وللالتهابات.
6. الوقاية من السرطان: تحتوي المورينجا وخصوصاً الجذور على بعض الخصائص التي تساعد على منع تطور السرطان، فمثلاً يساعد يوجينول (بالإنجليزية: Eugenol) على الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد، والقولون، والبروستات. ويساعد مركب النيازيميسين (بالإنجليزية: Niazimicin) في تثبيط نمو الخلايا السرطانية.
7. تقليل خطر الإصابة بالعدوى: تحتوي شجرة المورينجا على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا والميكروبات التي قد تساهم في الحد من الإصابة أو علاج بعض أنواع العدوى.وتقوي المناعة .
8. علاج الربو: يساعد استخدام نبات المورينجا على تحسين وظائف الرئة، كما يساعد على التقليل من شدة نوبات الربو والوقاية من تقلص الشعب الهوائية.
9. علاج فقر الدم: تحتوي المورينجا، وخصوصاً مستخلصها، على خصائص تساعد على زيادة امتصاص الحديد، وبالتالي زيادة عدد خلايا الدم الحمراء وعلاج فقر الدم.
10. من فوائد المورينجا أنها تساعد في علاج اضطرابات المعدة ، حيث يساعد تناول خلاصة عشبة المورينجا على علاج بعض الاضطرابات الهضمية التي تصيب المعدة كالإمساك ، والتهاب المعدة، والتهاب القولون التقرحي ، نتيجة احتوائها على كمية عالية من فيتامينات ب التي تساعد الهضم .
11. تساهم نبتة المورينجا في المحافظة على صحة الأعصاب والقدرات المعرفية نتيجة خصائصها المضادة للأكسدة ، كما أن احتوائها على فيتامين ج وفيتامين هـ يقلل من تلف الأعصاب الناتج عن الأكسدة. كما يمكن لمستخلص النبتة أن ينظم مستويات النواقل العصبية المسؤولة عن المزاج، والذاكرة، والصحة العقلية.
12. تعد المورينجا مصدراً جيداً لكل من الكالسيوم ، والفسفور، والمغنيسيوم ، الذي يحتاجهم الجسم من أجل الحفاظ على صحة العظام .
13. المورينجا تساعد على خسارة الوزن الزائد من خلال زيادة حساسية الجسم للإنسولين وموازنة الهرمونات، كما يساهم شاي المورينجا في إنقاص الوزن من خلال تحفيز عمليات الأيض وحرق السعرات الحرارية ، وموازنة مستويات السكر في الدم ، وزيادة مستوى الطاقة.
14. تساهم المورينجا في المحافظة على صحة البشرة لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، وفيتامينات متنوعة، مثل فيتامين أ، وفيتامينات ب، وفيتامين سي، التي تعزز من ليونة الجلد ورطوبته، وملمسه، وتحميه من الأضرار البيئية، وأشعة الشمس.
#المورينجا #فوائد_المورينجا 

#كيفية_استخدام_المورينجا



 

بلح باللبن: أسهل طريقة لتحضير التمر باللبن 🧋

بلح باللبن: أسهل طريقة لتحضير التمر باللبن 🧋 بلح باللبن: أسهل طريقة لتحضير التمر باللبن 🧋 طريقة عمل البلح باللبن: فطور صحي ولذيذ في 5 دقائ...