الاثنين، 3 يوليو 2023

طريقة تحضير طواجن السي فود بطريقتين مختلفتين في طاسة واحدة sea ​​food

 طريقة تحضير طواجن السي فود بطريقتين مختلفتين في طاسة واحدة

سي فود

طريقة تحضير طواجن السي فود بطريقتين مختلفتين في طاسة واحدة , يوم كله فسفور , طبقين من السي فود , اختاري من غير ما تحتاري , عملت النهاردا من مطبخي وصفتين من السي فود في طاسة واحدة , سي فود بالوايت صوص , وسي فود بالريد صوص أو الصوص الأحمر , وصفتين في طاسة واحدة بطعم ولا أروع

مكونات طواجن السي فود :

سي فود مشكل ( كاليماري + جمبري + سمك فيليه ) + 3 حبات بصل أبيض على كرات + 2 جزر مقطع برنواز + التوابل ( ملح + فلفل أسمر + كسبرة ناشفة ) + كرفس وكسبرة خضرة وشبت مفرومين + 3 حبات طماطم مقطعة برنواز + راس توم مفرومة + 3 ثمرات فلفل ألوان ( أصفر وأحمر وأخضر ) + زبدة ( حوالي 50 جرام ) + زيت زيتون ( ملعقة كبيرة ) + 200 ملل كريمة طهي + ملعقة دقيق .

طريقة تحضير طواجن السي فود زي أشهر المطاعم :

1. ينظف السي فود جيدًا كل نوع على حدا , ويُصَفَّى جيدًا . 2. نضع الطاسة على البوتاجاز تسخن , ثم نضيف الزبدة تسيح وتسخن , ثم نضيف زيت الزيتون . 3. نضيف الكاليماري أولاً لأنه يحتاج إلى فترة أطول للتسوية . 4. نترك الكاليماري يستوي 50% من التسوية , ثم نضيف الجمبري , ونقلب ونتركه قليلا حتى يتغير لونه . 5. نضيف السمك الفيليه , ثم نضيف الخضروات ( البصل الأبيض والأخضر مع التوم المفروم + الجزر ) . 6. نضيف التوابل ( ملح + فلفل أسمر + كسبرة ناشفة ) , نقلب ونترك المكونات حتى يستوي الجزر . 7. نفصل نصف كمية المكونات , ونضيف للنصف الموجود بالطاسة الطماطم المقطعة للحصول على سي فود بالريد صوص أو الصوص الأحمر . 8. نضيف نصف كمية الفلفل الألوان , ونصف كمية الخضرة المشكلة , ونترك الباقي للوصفة الثانية . 9. في البايركس نضيف السي فود بالصوص الأحمر وندخله الفرن 5 دقائق . 10. نعيد النصف الثاني من السي فود إلى الطاسة مرة أخرى , ونضيف باقي الفلفل الألوان وباقي الخضرة المشكلة , وبعدها مباشرة نضيف ملعقة الدقيق ونقلب حتى يربط المكونات . 11. نضيف كريمة الطهي , ونقلب , ونضع السي فود في البايركس , يمكن أن نضع الجبنة الموتزاريلا وندخله الفرن . 12. تقدم الطواجن ساخنة , وبالهنا والشفا .




سلطة الرنجة بالطحينة أسهل طريقة والطعم يجنن herring

 سلطة الرنجة بالطحينة أسهل طريقة والطعم يجنن

رنجة

سلطة الرنجة بالطحينة أكلة أول أيام العيد هانعملها مع بعض بطريقة بسيطة وسهلة والطعم يجنن , كل عام وأنتم بألف خير

طريقة عمل سلطة الرنجة بالطحينة

مكونات سلطة الرنجة :

رنجة + بصل + فلفل ألوان + عصير ليمون + طماطم + فلفل حامى + زيت + طحينة + كمون وشطة.

طريقة عمل سلطة الرنجة بالطحينة :

1. قومى بتنظيف الرنجة ونزع الشوك عنها، وقطعيها إلى قطع صغيرة. 2. في الكبة نضع قطع الرنجة وعصير الليمون وضعى عليها ملعقة كبيرة من الطحينة. 3. قومى بتقطيع البصل إلى قطع والطماطم والفلفل إلى قطع صغيرة، ثم ضيفيها إلى الرنجة . 4. يمكنك إضافة مزيد من عصير الليمون أو الخل أو الطحينة حسب رغبتك فى التذوق، 5. نضيف ملعقة من الكمون ونصف ملعقة من الشطة , ونفرم كل المكونات . 6. أخيرًا ضعى قليل من الزيت , ونجمل الطبق بالفلفل الألوان والبقدونس . 7. تقدم سلطة الرنجة مع الخبز الطازج، والبطاطس المحمرة.



الكنافة البابلز التريند عملتها بمكونات متوفرة في البيت Kunafa

الكنافة البابلز التريند عملتها بمكونات متوفرة في البيت

كنافة

 الكنافة البابلز التريند اللي مكسرة الدنيا عملتها بالمكونات اللي متوفرة في البيت

والكنافة البابلز نوع من أنواع الكنافة غير المعتاد نظرا لتغير شكل وتقديم طبق الكنافة الذي تعودنا عليه سوف ينال إعجابكم لأن الطريقة سهلة وبسيطة وجديدة ويمكنكم أن تتميزوا في تقديمه لأفراد أسرتكم , إليكم المكونات والطريقة بالخطوات .

مكونات الكنافة البابلز :

نصف كيلو من الكنافة + واحد كوب من السمن + خمس ملاعق من السكر المطحون .

مكونات الشربات :

2 كوب من السكر + واحد ونصف كوب من الماء + فانيليا أو ماء زهر+ عصير ليمونة .

مكونات حشو الكنافة :

2 كوب من الحليب + أربع ملاعق من النشا + ملعقتان من الكريمة الباستيري أو كريمة حلويات + 3 ملاعق من السكر + مقدار من المكسرات المتوفرة + باكو من الفانيليا .

طريقة التحضير :

1. أولا نقوم بتحضير الشربات للكنافة بأن نحضر إناء معدنيًا ونضع السكر والماء وعصير الليمون ويتم رفعه على النار دون تقليب حتى الغليان ونتركه عشر دقائق ثم يتم إضافة الفانيليا أو ماء الزهر ونتركه يبرد . 2. يتم تحضير حشو الكنافة البابلز بأن نحضر إناء آخر معدنيا ونضع به الحليب والنشا والكريمة والسكر , ويتم التقليب لخلط المكونات ويتم رفعه على النار مع الاستمرار في التقليب حتى لا تتكتل وعند الغليان وحدوث فقاعات نغلق النار نضيف فانيلا ونتركها الكريمة تبرد . 3. نحضر الكنافة ويتم خلطها في الكبة حتى تكون ناعمة ويسهل تشكيلها، ثم نضيف السكر المطحون والسمن ونقلب جيدا حتى يصل السكر والسمن داخل كل جزيئات الكنافة . 4. نحضر فنجانا صغيرا أو الملعقة المعيارية ونضع جزءًا قليلاً من الكنافة ونفرغه بأصابعنا ، ويتم رص بابلز الكنافة بصينية بجانب بعض . 5. يتم إدخال الصينية الفرن وعندما تأخذ الكنافة اللون الذهبي نخرجها ونسقيها بالشربات . 6. نأخذ بابلز الكنافة وتحشينها بالكريمة التي قمنا بتحضيرها ونزينها بالمكسرات والزبيب أو بجوز الهند أو الفستق أو غير ذلك .



بلح باللبن: أسهل طريقة لتحضير التمر باللبن 🧋

بلح باللبن: أسهل طريقة لتحضير التمر باللبن 🧋 بلح باللبن: أسهل طريقة لتحضير التمر باللبن 🧋 طريقة عمل البلح باللبن: فطور صحي ولذيذ في 5 دقائ...