الثلاثاء، 23 أبريل 2024

طريقة عمل السلمون بالفرن بصوص الزبدة والليمون salmon

طريقة عمل السلمون بالفرن بصوص الزبدة والليمون


في هذا الفيديو سنتعلم كيفية تحضير السلمون في الفرن بتتبيلة خفيفة , طبق لذيذ وشهي يمكن أن يتم تقديمه مع مجموعة من الخضار المشوي وصوص خفيف من الزبدة والليمون بتر فلاي , ويمكن تقديمه أيضًا مع الجلاس نودلز أو الأرز الأبيض . هذه الوصفة سهلة للغاية ويمكنك تحضيرها في أقل من 30 دقيقة . طريقة عمل السلمون في الفرن بصوص الزبدة والليمون مع خضروات مشوية وجلاس نودلز

المكونات :

4 شرائح من سمك السلمون وزن ( 800 جرام ) تقريبًا . خضروات ( 2 حبة بطاطس، 2 حبة طماطم صغيرة، فلفل حلو، بصل، فصين توم بقشره ) . التوابل (1/2 ملعقة صغيرة ملح, 1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود, توم بودر, زعتر, روز ماري ) . صوص البتر فلاي ( 100 جرام من الزبدة, عصير ليمون ) . 1/2 كوب جلاس نودلز . خل وزيت زيتون .

طريقة التحضير :

1. تغسل شرائح السلمون وتوضع في مصفاة للتخلص من الماء الزائد . 2. نجهز الخضروات بغسلها جيدًا وتقطيعها على حسب الرغبة . 3. نجهز صينية يكون سورها منخفض ونبطنها بالفويل , وندهنها بقليل من الزيت النباتي , ونرش أرضية الصينية بجزء من التوابل . 4. نرص مجموعة الخضروات في الصينية ونرش قليل من الزيت وجزء من التوابل , وندخل الصينية الفرن على الرف الأوسط ودرجة حرارة متوسطة من 20 : 30 دقيقة . 5. في قدر صغير نضع باقي التوابل مع عصير الليمون ومقدار مماثل من زيت الزيتون , وأقلب جيدًا , وأتبل شرائح السلمون وأتركها في التتبيلة نص ساعة , ثم أضعها في صينية وأدخلها الفرن مدة نص ساعة وممكن أشغل الشواية لو عاوزين لون لشرايح السلمون . 6. لعمل صوص الليمون والزبدة : نفرم بصلة صغيرة فرم ناعم جدا وندبلها على النار بدون إضافة أي مادة دهنية , ثم نضيف إليها حوالي ربع كوب من عصير الليمون مع التقليب , ثم أضيف 100 جرام من الزبدة مقطعة لأجزاء صغيرة ( أضيف قطعة قطعة ) حتى تذوب , وأتبل بقليل من الملح والفلفل . 7. أسوي الجلاس نودلز مثل المكرونة . 8. قدمي السلمون مع صوص الزبدة والليمون والخضروات المشوية وجلاس نودلز.

نصائح :

1. يمكنك إضافة الأعشاب والتوابل الأخرى إلى صوص الزبدة والليمون حسب الرغبة. بعض الاقتراحات تشمل إكليل الجبل، والزعتر، والريحان، والثوم المعمر. 2. إذا كنت ترغب في الحصول على طبق أكثر صحة، يمكنك استخدام زبدة غير مصفاة أو زبدة نباتية. 3. يمكنك أيضًا شوي السلمون بدلاً من خبزه. سيؤدي ذلك إلى الحصول على طبق بنكهة أكثر قوة.

ملاحظات :

1. يمكنك استخدام أي نوع من الخضروات المشوية التي تفضلها. 2. إذا كنت تستخدم جلاس نودلز جاهزة، فتأكد من طهيها حسب التعليمات الموجودة على العبوة. 3. يمكنك أيضًا تقديم السلمون مع الأرز أو البطاطس أو الخضار الأخرى. سلمون في الفرن,سمك السلمون,السلمون في الفرن,تتبيلة سمك السلمون في الفرن,تتبيلة سمك السلمون,سمك السلمون بالفرن,صوص الزبدة والليمون,تحضير السلمون في الفرن بتتبيلة خفيفة,جلاس نودلز,طريقة عمل السلمون,سمك السلمون بصوص الزبدة والليمون,سلمون مشوي,سلمون مشوي بالفرن,سمك سلمون مشوي بالفرن,سمك مشوي,سمك مشوي بالفرن,تتبيلة سمك مشوي بالفرن,سلمون بالفرن,طريقة عمل السلمون بالفرن,طريقة عمل السلمون بالفرن بصوص الزبدة والليمون,وصفة سلمون #طريقة_عمل 

#سلمون  



إيقاف قطار أبوقير رسمياً بقرار من وزير النقل Abu.Qir

 إيقاف قطار أبوقير رسمياً بقرار من وزير النقل

أعلنت وزارة النقل، أنه سيتم إيقاف تشغيل خط قطار سكة حديد أبوقير الحالي وذلك للبدء في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مترو الإسكندرية (أبوقير / محطة مصر)

1. إيقاف تشغيل القطار في القطاع من (محطة مصر حتى محطة سيدي جابر) كمرحلة أولى بداية من 5/1/2024 2. إيقاف تشغيل القطار في القطاع من (أبوقير حتى المنتزه) بداية من 1/2/2024. 3. إيقاف تشغيل القطار في القطاع من (سيدي جابر حتى المنتزه) بداية من 1/3/2024 وتقوم وزارة النقل ممثلة في جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بمحافظة الإسكندرية لتوفير وسائل مواصلات بديلة لقطار أبوقير الحالي أثناء فترة تنفيذ مشروع المترو ، وسيتم الإعلان عن هذه الوسائل والمسارات الخاصة بها عن طريق أجهزة محافظة الإسكندرية. مترو أبو قير في الإسكندرية: مشروع عملاق لتخفيف الزحام المروري مسار مترو أبو قير، الذي يمتد بطول 22 كيلومترًا، ويضم 20 محطة. يربط المترو بين منطقة أبو قير شرقًا ومحطة مصر غربًا، مرورًا بالعديد من المناطق الحيوية في المدينة، مثل المنتزه، والمندرة، وسيدي بشر، وسبورتنج أعمال الحفر والتشييد الجارية في العديد من محطات المترو يتوقع أن يساهم المشروع في تخفيف الزحام المروري في المدينة بنسبة تصل إلى 50%. كما يتوقع أن يساهم المشروع في تحسين جودة الحياة للمواطنين، وتوفير وسيلة نقل آمنة وفعالة. إيقاف قطار أبوقير,إيقاف قطار أبوقير رسمياً بقرار من وزير النقل,موعد إيقاف قطار أبوقير,اخبار اسكندرية,مترو أبوقير,محافظة الإسكندرية,مترو الانفاق,وزير النقل,اسكندريه اليوم,أعمال مترو أبوقير,محافظة الاسكندرية,مترو اسكندرية,قطار أبوقير,قرار وزير النقل,مشروعات البنية التحتية,مشاريع مصر,مشروعات مصر,مصر,النقل العام,هيئة النقل العام,مسار مترو أبو قير,مشروع عملاق,تخفيف الزحام المروري,وزارة النقل,مترو الأنفاق #مترو_أبوقير



بلانر العام الجديد | خطط لحياتك وحقق أهدافك planer

بلانر العام الجديد | خطط لحياتك وحقق أهدافك

 لو حد قاللنا إننا علشان نحقق هدف معين محتاجين سنة كاملة عشان نحقق الهدف دا..

أكيد هانحس إنها فترة طويلة جدًا واحتمالية إننا نقف ومانكملش كبيرة جدًا ! طب لو حد أتاح لنا فرصة وإمكانية إننا نقسّم الهدف ده لمحطات أصغر وكل محطة ليها مكافئتها اللي هاتشجعنا نكمل للمحطة اللي بعدها .. متهيألي كدا أسهل وأفضل بكتير دا اللي بتوفره لنا بلانر الـ ٥٢ أسبوع تحدي الـ ٥٢ أسبوع تحدي هي الحل الأمثل لو حابب تستمر في أهدافك أطول فترة ممكنة مخطط أسبوعي عربي يساعدك على إطلاق العنان لذاتك الإنتاجية من خلال تنظيم ومتابعة جميع جوانب حياتك (الدين، الصحة، الأسرة، العمل، الصحة العقلية … إلخ). هانبني حياتنا بشعور من التحفيز والإثارة هايساعدنا على اننا نحيا حياة سعيدة ومتوازنة ومثمرة.

محتويات البلانر

أفكار لزيادة إنجازك خطوات لإدارة وقتك + SMART Chart. أفكار لتقوية صحتك صفحات تفريغ الذهن و التفكير بعمق و ترتيب الأهداف ل٣ شهور جايين صفحات الأهداف الشهرية بها صفحات لتقوية صلتنا بالله كيف ندعو الله+ أوقات الاستجابة. أذكار الصباح و المساء و أذكار متنوعة. المتابعة الإسبوعية اقتباسات مؤثرة و تحفيزية خطة الكتب صفحة برطمان الإدخار فاصل للكتب • يبدأ الفيديو بمقدمة عن أهمية استخدام بلانر العام الجديد، وكيف يمكن أن يساعدنا على تنظيم حياتنا وتحقيق أهدافنا. ثم ينتقل الفيديو إلى عرض لكيفية استخدام بلانر العام الجديد، من خلال الخطوات التالية: • الأهداف: حدد أهدافك للعام الجديد في كل مجال من مجالات حياتك، مثل الصحة، والعلاقات، والعمل، والتنمية الشخصية. • الخطط: ضع خططًا لتحقيق أهدافك، مع تحديد المهام والخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها. • التتبع: تتبع تقدمك في تحقيق أهدافك، وقم بإجراء التعديلات اللازمة على خططك حسب الحاجة. يقدم الفيديو أيضًا بعض النصائح حول كيفية اختيار بلانر العام الجديد المناسب لك، وكيفية استخدامه بفعالية. ينتهي الفيديو بدعوتنا إلى استخدام بلانر العام الجديد لتنظيم حياتنا وتحقيق أهدافنا. • بلانر العام الجديد: خطتك لتنظيم حياتك وتحقيق أهدافك • أمثلة على أهداف يمكن وضعها في بلانر العام الجديد: • الصحة الجسدية والعقلية: فقدان الوزن ممارسة الرياضة بانتظام التخلص من العادات السيئة الحصول على قسط كافٍ من النوم العلاقات الشخصية والعائلية: قضاء المزيد من الوقت مع العائلة والأصدقاء تحسين التواصل مع الآخرين بناء علاقات جديدة الحياة المهنية والتعليمية: الحصول على ترقية تعلم مهارة جديدة البدء في مشروع جديد التنمية الشخصية والروحية: تطوير الذات التعلم على التأمل خدمة الآخرين أمثلة على خطط يمكن وضعها لتحقيق أهداف بلانر العام الجديد: • هدف فقدان الوزن: • اتباع نظام غذائي صحي ممارسة الرياضة بانتظام تحديد ميزانية للطعام هدف ممارسة الرياضة بانتظام: الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ثلاث مرات في الأسبوع ممارسة رياضة المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا العثور على شريك رياضي • هدف التخلص من العادات السيئة: • الإقلاع عن التدخين تقليل تناول السكر النوم مبكراً • هدف الحصول على قسط كافٍ من النوم: • الذهاب إلى الفراش في الساعة 11 مساءً الاستيقاظ في الساعة 6 صباحًا إنشاء روتين للنوم • أمثلة على كيفية تتبع تقدمك في بلانر العام الجديد: • هدف فقدان الوزن: • تسجيل وزنك كل أسبوع مقارنة وزنك الأسبوعي بوزنك الأول • هدف ممارسة الرياضة بانتظام: • تسجيل عدد المرات التي ذهبت فيها إلى صالة الألعاب الرياضية كل أسبوع تسجيل عدد دقائق ممارسة الرياضة كل يوم • هدف التخلص من العادات السيئة: • كتابة عدد المرات التي مارست فيها العادات السيئة كل أسبوع مقارنة عدد المرات التي مارست فيها العادات السيئة كل أسبوع بعدد المرات التي مارستها في الأسبوع السابق • هدف الحصول على قسط كافٍ من النوم: • كتابة عدد ساعات النوم التي حصلت عليها كل ليلة مقارنة عدد ساعات النوم التي حصلت عليها كل ليلة بعدد ساعات النوم التي كنت تحصل عليها في الأسبوع السابق #بلانر #عام_جديد


كيفية عمل فورمات لجهاز الكمبيوتر خطوة بخطوة format

 كيفية عمل فورمات لجهاز الكمبيوتر خطوة بخطوة

فورمات جهاز الكمبيوتر لويندوز 10 , كيف تعيد جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى حالته الأصلية في هذا الفيديو، سنوضح لكم كيفية عمل فورمات لجهاز الكمبيوتر خطوة بخطوة . سيؤدي ذلك إلى مسح جميع البيانات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بما في ذلك التطبيقات والبرامج والصور والملفات الشخصية.

نصائح :

قبل إجراء الفورمات ، تأكد من نسخ جميع البيانات المهمة التي تريد الاحتفاظ بها إلى جهاز تخزين آخر. إذا كنت تخطط لبيع أو التبرع بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، فتأكد من عمل فورمات كامل. سيؤدي ذلك إلى مسح جميع البيانات الموجودة على الجهاز، بما في ذلك بيانات القرص الصلب المخفية.

ما الذي يحدث أثناء الفورمات؟

عندما تقوم بعمل فورمات لجهاز الكمبيوتر، فإنك تقوم بإعادة تهيئة القرص الصلب. هذا يعني أنه يتم مسح جميع البيانات الموجودة على القرص الصلب، ويتم إنشاء نظام ملفات جديد. يمكن أن يستغرق الفورمات عدة دقائق، اعتمادًا على حجم القرص الصلب الخاص بك.

ما هي الفوائد من عمل فورمات لجهاز الكمبيوتر؟

هناك العديد من الفوائد من عمل فورمات لجهاز الكمبيوتر، بما في ذلك: إصلاح المشكلات التي قد تحدث بسبب تلف الملفات أو البرامج. إزالة البرامج الضارة أو البرامج غير المرغوب فيها. تحسين أداء الكمبيوتر. إعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى حالته الأصلية. الأدوات والمكونات المطلوبة: جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows 10

الخطوات:

افتح تطبيق الإعدادات. انتقل إلى "التحديث والأمان". التحديث والأمان انقر فوق "استعادة". في قسم "بدء الاستخدام"، انقر فوق "إعادة تعيين هذا الكمبيوتر". إعادة تعيين هذا الكمبيوتر في قسم "ماذا تريد الاحتفاظ به؟"، انقر فوق "إزالة كل شيء". انقر فوق "إعادة تعيين".

تحذير:

عمل فورمات لجهاز الكمبيوتر سيؤدي إلى فقد جميع البيانات الموجودة على القرص الصلب. تأكد من نسخ جميع البيانات المهمة التي تريد الاحتفاظ بها إلى جهاز تخزين آخر قبل إجراء الفورمات. كيفية عمل فورمات لجهاز الكمبيوتر خطوة بخطوة,فورمات جهاز الكمبيوتر لويندوز 10,فورمات ويندوز 10,اسهل طريقة فورمات ويندوز 10,القرص الصلب,مسح البيانات,إصلاح المشكلات,إزالة البرامج الضارة,حذف الفيروسات,إزالة البرامج الضارة للكمبيوتر,حذف الفيروسات من الكمبيوتر,تحسين الأداء,إعادة الكمبيوتر إلى حالته الأصلية,طريقة فورمات وإعادة ضبط المصنع,طريقة إعادة ضبط المصنع,إعادة تعيين الكمبيوتر,إصلاح جهاز الكمبيوتر,اصلاح الكمبيوتر #شروحات #كيفية_عمل_فورمات #ويندوز_10



بلح باللبن: أسهل طريقة لتحضير التمر باللبن 🧋

بلح باللبن: أسهل طريقة لتحضير التمر باللبن 🧋 بلح باللبن: أسهل طريقة لتحضير التمر باللبن 🧋 طريقة عمل البلح باللبن: فطور صحي ولذيذ في 5 دقائ...