الجمعة، 23 أغسطس 2024

شاورما الفراخ في الطاسة بتكاية تخلليها أحلى من سيخ المطاعم 🌯 Shawarma

 شاورما الفراخ في الطاسة بتكاية تخلليها أحلى من سيخ المطاعم 🌯

شاورما-الفراخ

🌯 شاورما الفراخ 🌯 شاورما الفراخ: طبق شهي ومحبوب في كل مكان شاورما الدجاج هي من الأطباق الشرقية الشهية والمحبوبة في جميع أنحاء العالم، وتتميز بطعمها اللذيذ وقوامها الطري. يتم تحضيرها عن طريق شوي قطع الدجاج المتبلة على أسياخ خاصة، مما يعطيها نكهة مميزة ورائحة شهية. 🌯 شاورما الدجاج في الطاسة: وصفة سريعة وسهلة

🌯 لماذا الطاسة ؟

إذا لم تمتلك شواية أو فرن، أو ببساطة تفضل الطريقة السريعة، فإن طهي شاورما الدجاج في الطاسة هو الحل الأمثل. ستحصلين على نفس النكهة اللذيذة والقوام الطري، ولكن بطريقة أسرع وأسهل .

🌯 مكونات شاورما الدجاج الأساسية :

صدور دجاج منزوعة العظم والجلد + بصل + طماطم + فلفل ألوان + بهارات (ملح + فلفل أسود + توم بودر + بصب بودر + البابريكا + روز ماري + أوريجانو + الزنجبيل) + عصير ليمون + 2 ملعقة خل + كوب زبادي + زيت زيتون + خبز الصاج

🌯 طريقة تحضير شاورما الدجاج :

1. تنظف صدور الدجاج جيدًا , وتقطع لشرائح رفيعة , وتغسل وتصفى . 2. التتبيلة : في وعاء كبير، اخلطي جميع مكونات التتبيلة (بما في ذلك البهارات، عصير الليمون، الخل، الزيت، الملح والفلفل ) . 3. أضيفي قطع الدجاج وقلبي جيدًا حتى تتغطى بالكامل بالتتبيلة . 4. اتركي الدجاج يتبل في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل أو طوال الليل للحصول على أفضل النتائج . 5. الطهي : في طاسة واسعة على نار متوسطة. أضيفي قطع الدجاج المتبل وقلبيها حتى تتحمر وتنضج تمامًا . 6. أضيفي البصل حتى يذبل , ثم أضيفي شرائح الطماطم تذبل . 7. قبل التقديم بثلاث دقائق نضيف شرائح الفلفل الألوان . 8. يمكن وضعها في بايركس تحت شواية فرن البوتاجاز حتى تجف السوائل تماما , وتصبح مثل شاورمة السيخ . 9. التقديم : قدمي شاورما الدجاج ساخنة في خبز الصاج مع الخضار الطازجة والصلصات المختلفة مثل الثومية والطحينة .

🌯 نصائح لتحضير شاورما دجاج مثالية :

1. اختيار قطع الدجاج : استخدمي صدور الدجاج منزوعة العظم والجلد للحصول على قطع طرية وعصيرية. 2. التتبيلة : التتبيلة هي سر طعم الشاورما اللذيذ. يمكنك تجربة أنواع مختلفة من التتبيلات وإضافة بعض المكونات التي تفضلها مثل الزعفران أو الشطة . 3. الشوي : احرصي على شوي الدجاج على نار متوسطة حتى لا يحترق من الخارج ويظل نيئًا من الداخل 4. الخبز : استخدمي خبز الصاج الطازج لعمل الساندويتشات . 5. الصلصات : قدمي الشاورما مع مجموعة متنوعة من الصلصات مثل الثومية، الطحينة، والكاتشب . 6. التتبيلة الجاهزة : إذا لم تتوفر لديك جميع أنواع البهارات، يمكنك استخدام تتبيلة شاورما جاهزة متوفرة في الأسواق .

🌯 لماذا هذه الطريقة مميزة ؟

1. سرعة التحضير: يمكنك تحضير شاورما الدجاج في وقت قياسي . 2. سهولة التنفيذ : لا تحتاجين إلى معدات خاصة، فقط طاسة وبعض المكونات البسيطة . 3. مذاق لذيذ: ستحصلين على نفس النكهة اللذيذة التي تحبينها في شاورما المطاعم . شاورما الدجاج في البيت زي المطاعم بالظبط! أسهل طريقة لعمل شاورما الدجاج في الطاسة شاورما دجاج منزلية لذيذة وسريعة سر شاورما الدجاج اللذيذة في الطاسة وصفة شاورما الدجاج في الطاسة: خطوة بخطوة للمبتدئين أسرار تتبيلة شاورما الدجاج المثالية في المنزل لن تصدق طعم شاورما الدجاج هذه! وصفة شاورما الدجاج التي ستدمنها من أول قضمة شاورما دجاج في الطاسة، وصفة سهلة وسريعة، وجبة غداء، عشاء، وصفات منزلية تتبيلة شاورما دجاج، بهارات شاورما، شاورما الدجاج الصحية، وصفات طبخ #شاورما #شاورما_دجاج #وصفات



كفتة اللحم بالخضار قيمة غذائية وتوفير في الميزانية | كفتة @يوميااتي Kofta

 كفتة اللحم بالخضار قيمة غذائية وتوفير في الميزانية | كفتة @يوميااتي

كفتة-لحم

🍖 كفتة اللحم بالخضار: وجبة متكاملة وموفرة 🍖 هل تبحثين عن وجبة لذيذة وصحية وموفرة؟ جربي كفتة اللحم بالخضار! في هذا الفيديو، سوف نشارككِ وصفة سهلة وسريعة لتحضير كفتة اللحم اللذيذة مع مجموعة متنوعة من الخضروات. استمتعي بوجبة متكاملة غنية بالبروتين والألياف، ووفري في نفس الوقت!

🍖 مكونات كفتة اللحم بالخضار :

1/2 كيلو من اللحم المفروم ( يمكنك استخدام لحم بقري أو ضأن أو خليط منهما، حسب تفضيلك ) + البصل ( مفروم ناعم لإضافة نكهة ورطوبة ) + البقدونس ( مفروم ناعم لإضفاء نكهة عطرية ) + الكزبرة الخضراء ( مفرومة ناعم لإضافة نكهة منعشة ) + الشبت ( مفروم ناعم لمنح الكفتة نكهة قوية ) + البقسماط ( للمساعدة في تماسك الكفتة ) + البهارات: ( ملح، فلفل أسود، بابريكا، كمون، قرفة ) + الفلفل الرومي: مقطع مكعبات أو شرائح (ألوان مختلفة ) + الطماطم ( مقطعة مكعبات أو شرائح ) + زيت نباتي

🍖 ملاحظات:

1. يمكنك إضافة مكونات أخرى للكفتة مثل الجوز أو الصنوبر أو البهارات المشكلة . 2. يمكنك استخدام أي نوع من الخضروات التي تفضلها، مثل الكوسة، الجزر، أو القرنبيط . 3. يمكنك تحضير صلصة للخضار باستخدام الطماطم والبصل والثوم والبهارات .

🍖 طريقة تحضير كفتة اللحم بالخضار :

1. اخلطي جميع مكونات الكفتة جيدًا حتى تتجانس. 2. التتبيلة: تبلي الخضروات بالملح والفلفل والبهارات. 3. شكلي الكفتة إلى أقراص أو أصابع. 4. الطهي: اقلي الكفتة والخضروات في الزيت النباتي حتى تتحمر. أو يمكنك شويها في الفرن.

🍖 نصائح :

1. للحصول على كفتة طرية، لا تفرطي في عجنها . 2. يمكنك استخدام أسياخ خشبية لشوي الكفتة . 3. قدمي الكفتة بالخضار مع الأرز أو البطاطس المقلية أو السلطة . 🍖 ملاحظة : هذه مجرد وصفة أساسية، يمكنك تكييفها لتناسب ذوقك وتفضيلاتك . 🍖 هل تبحثين عن وصفة جديدة ولذيذة لعائلتك؟ لا تبحثي أكثر! في هذا الفيديو، سوف أشارككِ سري لتحضير ألذ كفتة لحم بالخضار. هذه الوصفة سهلة وسريعة التحضير، ومناسبة لجميع المناسبات 🍖 اختيارك لكفتة اللحم بالخضار كوجبة رئيسية هو اختيار صحي واقتصادي في الوقت نفسه. هذه الوجبة الغنية بالبروتين والألياف، توفر لك العديد من الفوائد الغذائية، وتساعدك على الحفاظ على وزن صحي.

🍖 القيمة الغذائية لكفتة اللحم بالخضار:

١. البروتين: مصدر ممتاز لبناء العضلات وإصلاح الأنسجة. ٢. الحديد: يساهم في نقل الأكسجين في الدم ويحمي من الأنيميا. ٣. الفيتامينات والمعادن: تحتوي الخضروات على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم. ٤. الألياف: تساعد على الشعور بالشبع وتنظيم عملية الهضم.

🍖 أسباب جعل كفتة اللحم بالخضار خياراً اقتصادياً:

١. مكونات متوفرة: يمكن تحضيرها من مكونات أساسية متوفرة في معظم المنازل. ٢. كميات كبيرة: يمكن تحضير كميات كبيرة وتخزينها لتناولها لاحقاً. ٣. مرونة في التحضير: يمكن إضافة أنواع مختلفة من الخضروات والتوابل لتغيير النكهة.

🍖 نصائح لتحضير كفتة اللحم بالخضار:

1. اختيار اللحوم الخالية من الدهون: للحصول على وجبة أكثر صحة. 2. تنوع الخضروات: استخدم مجموعة متنوعة من الخضروات الملونة للحصول على أكبر قدر من العناصر الغذائية. 3. التوابل الطبيعية: استخدم التوابل الطبيعية بدلاً من الملح والأطعمة المصنعة. 4. طرق الطهي الصحية: يمكن طهي الكفتة بالشواء أو السلق أو الخبز. #كفتة_لحم #وصفات_صحية #تغذية #مطبخ



سر غريب لتحويل علبة ميرندا إلى كيكة هشة! بدون سمنة ولا لبن ولا بيض 🍰 cake

سر غريب لتحويل علبة ميرندا إلى كيكة هشة! بدون سمنة ولا لبن ولا بيض 🍰

كيكة بالميرندا

 خيار نباتي رائع: كيكة الميرندا بدون بيض أو حليب!

🍰 بدون سمنة ولا لبن ولا بيض عملت حاجة حلوة باللي موجود في البيت | كيكة بالميرندا

🍰 استغني عن البيض والحليب والزبدة! طريقة عمل كيكة الميرندا اللذيذة! كيكة الميرندا بدون بيض ولا حليب ولا سمنة: وصفة سهلة ولذيذة!

🍰 هل تبحث عن طريقة لعمل حلوى لذيذة بدون مكونات تقليدية مثل البيض والحليب والسمن؟ إليك وصفة كيكة الميرندا اللذيذة والسهلة التي تتطلب مكونات بسيطة موجودة في معظم المنازل:

🍰 مقادير كيكة الميرندا :

كوب ونصف دقيق + كوب سكر + كوب عصير ميرندا + نصف كوب زيت نباتي + ملعقة كبيرة خل أبيض + ربع ملعقة صغيرة بيكربونات الصوديوم + ربع ملعقة صغيرة ملح + فانيليا (اختياري)

🍰 طريقة تحضير كيكة الميرندا :

1. سخني الفرن مسبقًا إلى 180 درجة مئوية .

2. اخفقي المكونات الجافة في وعاء كبير: الدقيق والسكر وبيكربونات الصوديوم والملح .

3. في وعاء آخر، اخفقي المكونات الرطبة: عصير الميرندا والزيت والخل والفانيليا.

4. أضيفي المكونات الرطبة إلى المكونات الجافة واخلطي جيدًا حتى تتجانس .

5. اسكبي الخليط في قالب كيك مدهون بالزيت أو مبطن بورق زبدة .

6. اخبزي الكيكة لمدة 30-40 دقيقة، أو حتى يخرج عود الأسنان نظيفًا عند إدخاله في وسطها.

7. اتركي الكيكة تبرد في القالب لبضع دقائق قبل إخراجها وتقطيعها .

🍰 نصائح :

1. يمكنك تزيين الكيكة بالصوص المفضل لديك، مثل صوص الشوكولاتة أو صوص الكراميل .

2. يمكنك إضافة حبات الشوكولاتة أو رقائق جوز الهند إلى الخليط قبل الخبز للحصول على نكهة إضافية .

3. تأكدي من عدم ملء قالب الكيك أكثر من 3/4، حيث سيرتفع العجين أثناء الخبز .

4. يمكنك استخدام أي نوع من عصير الميرندا، لكن سيؤثر ذلك على لون الكيكة. على سبيل المثال، سيؤدي استخدام عصير الميرندا البرتقالي إلى الحصول على كيكة برتقالية اللون .

🍰 ملاحظة : هذه الوصفة تكفي لقالب كيك بحجم 23 سم .

#كيك

#حلويات




طشة الملوخية عملت تش ش ش قدمتها مع أحلى أرانب محمرة ♨️ ملوخية @يوميااتي mulukhiyah

 طشة الملوخية عملت تش ش ش قدمتها مع أحلى أرانب محمرة ♨️ ملوخية @يوميااتي

ملوخية بالأرانب

♨️ ملوخية مفرزة مطبوخة في مرق الأرانب مع أرانب محمرة بالزبدة , ملوخية أرانب: مزيج فريد من المذاق والغذاء , وداعاً للملوخية التقليدية: جرّبي هذا الإصدار الجديد , هل تبحثين عن طريقة مميزة لتحضير الملوخية؟ جرّبي هذه الوصفة الجديدة مع أرانب محمرة بالزبدة: ستُصبحين نجمة المطبخ

♨️ مكونات الملوخية بالأرانب :

♨️ للملوخية :

500 جرام ملوخية مفرزة + نص لتر مرق أرانب + نص راس توم مفروم + 2 ملعقة سمن بلدي + التوابل : ( 1/2 ملعقة صغيرة ملح أو على حسب الرغبة + 1/2 ملعقة صغيرة فلفل أسود + ملعقة صغيرة كسبرة ناشفة ) .

♨️ للأرانب :

أرنب متوسط الحجم مقطع إلى قطع + بصلة كبيرة مفرومة + 2 ملعقة كبيرة زيت نباتي + ملعقة كبيرة سمن + توابل : ( ملح + فلفل + توم بودر + أوريجانو + 3 فصوص حبهان + 3 فصوص مستكى + ورق لاورا ) + لتر ماء ساخن لعمل المرقة .

♨️ طريقة تحضير الملوخية بالأرانب :

♨️ أولاً : تحضير الأرانب :

1. نقوم بغسل قطع الأرانب جيداً بالماء والملح . 2. في قدر كبير نسخّن الزيت والسمن على نار متوسطة . 3. نضع مجموعة التوابل عدا الملح ونقلبها حتى نشم رائحة التوابل . 4. نضيف قطع الأرانب حتى تأخذ لون ذهبي من الجانبين . 5. نضيف البصل ونقلّب حتى يذبل . 6. نقلّب المكونات حتى تصبح الأرانب ذهبية اللون من جميع الجوانب . 7. نضيف الماء ونترك الأرانب على نار عالية في البداية حتى تظهر الريم ونقوم بكشطها. 8. نترك الأرانب على نار هادئة حتى تنضج تماماً ، لمدة ساعة تقريباً . 9. بعد تمام النضج , ننقل قطع الأرانب إلى وعاء خارجي , أو في مصفاة حتى نتخلص من أي سوائل . 10. في الطاسة نضع المادة الدهنية حتى تسخن , ثم نقوم بتحمير قطع الأرانب من الجانبين . 11. نضع قطع الأرانب في طبق التقديم , ونتبلها بالملح والفلفل الأسمر .

♨️ ثانيًا تحضير الملوخية :

1. في قدر نضع مقدار نصف لتر تقريبًا من مرق الأرانب الناتجة عن تسوية الأرنب . 2. نضيف الملوخية المفرزة ونتركها على نار متوسطة ، مع التحريك من وقت لآخر حتى تنحل جزيئاتها في الشوربة وتصبح الملوخية ذات قوام سميك . 3. في مقلاة صغيرة ، نقوم بتسخين السمن على نار متوسطة . 4. نضيف التوم المفروم مع مجموعة التوابل الخاصة بالملوخية ( الملح + الفلفل + الكسبرة الناشفة ) . 5. نقلب حتى يتحول التوم إلى اللون الذهبي , ثم نضيفه مباشرة إلى الملوخية . 6. اسكبي الملوخية في طبق التقديم , حيث تقدم مع قطع الأرانب المحمرة , مع الأرز أو الخبز .

♨️ نصائح :

1. أثناء طهي الملوخية لا نقوم بتغطية القدر ؛ حتى لا تنفصل عن الشوربة . 2. يمكنك إضافة المزيد من المرق إلى الملوخية حسب الرغبة . 3. يمكنك إضافة بعض المكونات الأخرى إلى الملوخية مثل الكزبرة الخضراء أو الفلفل الأخضر , أو الشطة . 4. يمكنك تحضير الملوخية مسبقاً وتسخينها قبل التقديم .

♨️ ملاحظات :

1. تأكدي من غسل الأرانب جيداً قبل الطهي للتخلص من أي بقايا أوساخ أو دم . 2. يمكنك استخدام أي نوع من الملوخية، سواء كانت مفرزة أو طازجة . 3. يمكنك تحضير الأرانب في فرن بدلاً من طهيها على الموقد , كما يمكن استخدام الفجيتار في التحمير للحصول على طبقة مقرمشة . #ملوخية #طشة #أرانب_محمرة



رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش

  رز بلبن مش لبن برز من مطبخي يومياتي - ywmiiat dodo كريمي وبوش مكرمش الأرز باللبن هو طبق حلوى شهير ومحبوب في الكثير من الثقافات، وخاصة في ا...