الثلاثاء، 26 أبريل 2022

ريفيو شنيور توتال من موقع جوميا للتسوق review

 ريفيو شنيور توتال من موقع جوميا للتسوق

وصف المنتج

مثالي للحفر الثابت وفتح ثقوب في المعدن والحجر والخشب , 3 وضعيات: الحفر الدوراني والطرق الدوراني والنحت لتطبيق جميع الأعمال , مقبض السلامة يلغي ردة فعل عزم الدوران العالي المفاجئ في حال انحشار الريشة , سرعات إلكترونية متنوعة لتحكم كلي في أي تطبيق , مقبض مطاطي مريح لراحة أكبر عند الاستعمال لفترة طويلة, تصميم دائري صناعي مريح يتيح لك التحكم الكامل لفترة طويلة دون تعب , مقبض جانبي للقيام بالعمليات بكلتا اليدين بسهولة , دليل عمق للحفر الصحيح للتحديد المسبق للعمق المجموعة الأساسية : دليل العمق ,مقبض جانبي




الاثنين، 25 أبريل 2022

بطاطس مسلوقة ومحمرة Potatos || طلبية جديدة وصلتني من جوميا

 طلبية جديدة وصلتني من جوميا حزروا هي ايه , مع وصفة بطاطس جميلة من أيام الطفولة البريئة 

بطاطس مسلوقة ومحمرة 

المكونات :

 1/2 ك بطاطس صغيرة + توابل ( ملح + فلفل أسمر + كسبرة ناشفة + كمون ) + زيت غزير للتحمير 

طريقة التحضير :

 1. نغسل البطاطس جيداً , ونسلقها مدة 1/2 ساعة .

 2. نقشر البطاطس ونقطعها شرائح متوسطة .

 3. في زيت غزير نحمر البطاطس حتى تأخذ اللون الذهبي .

 4. نصفيها على ورق مناديل , ونتبلها بمجموعة التوابل , وبالهنا والشفا ..




الأربعاء، 20 أبريل 2022

كرات اللحم بالوايت صوص , كفتة بالصلصة البيضاء , كفتة سويدي Preparing meatballs with white sauce

كرات اللحم بالوايت صوص , كفتة بالصلصة البيضاء , كفتة سويدي Preparing meatballs with white sauce

 Swedish meatballs

مقادير كرات اللحم بالوايت صوص : 

1/2 كيلو (500 جرام) من اللحم المفروم + 1/2 كوب (120 مل) مرق دجاج + كوب (240 مل) من الحليب + كوب (240 مل) من كريمة الطبخ + 1/2 كوب (120 جم) بقسماط + بصلة متوسطة مفرومة + فصا ثوم مهروسان + بيضة كبيرة + ملعقتان كبيرتان (30 جم) زبد + ملعقتان كبيرتان (30 جم) دقيق + ملعقتان كبيرتان (30 جم) بقدونس مفروم + ملعقة صغيرة (5 جم) صلصة طماطم + 1/2 ملعقة صغيرة (2.5 جم) بهارات مشكلة + ملح وفلفل أسود .

طريقة تحضير كفتة بالوايت صوص:

1. سخني الفرن عند درجة حرارة 220 .

2. في وعاء كبير ضعي اللحم والبصل والثوم والبهارات والملح والفلفل الأسود وصلصة الطماطم والبيض والبقسماط وقلبي جيدًا ، ثم اتركيه في الثلاجة لمدة ساعة .

3. شكلي اللحم على شكل كرات صغيرة ، ثم رصيها في صينية مدهونة بالقليل من الزيت ، وضعيها في الفرن لمدة 30 دقيقة .

4. على نار متوسطة ، أذيبي الزبد ثم أضيفي الدقيق وقلبيه لمدة دقيقتين .

5. أضيفي الحليب والكريمة والمرق والملح والفلفل الأسود تدريجيًّا ، وقلبي باستمرار حتى يذوب الدقيق .

6. قلبي الخليط باستمرار حتى يغلي ، ثم أضيفي كرات اللحم وقلبي ببطء ، واتركيها على نار هادئة لمدة 10 دقائق .

7. ضعي الكفتة في طبق التقديم مع الصوص الأبيض، وزينيها بالبقدونس .




الثلاثاء، 19 أبريل 2022

من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه! , ريشتي وتصميمي , حديث الجمعة ! Design

من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه , ريشتي وتصميمي , حديث الجمعة
❥ لله .. ♥بقلمي ,, وريشتي ..

من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه! , ريشتي وتصميمي , حديث الجمعة !

من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه ..
ورد في الحديث الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إنك لن تدع شيئاً لله عز وجل إلا بدلك الله به ما هو خير لك منه " - رواه أحمد ..
وعن أبي بن كعب رضي الله عنه قال : " ما من عبد ترك شيئاً لله إلا أبدله الله به ما هو خير منه من حيث لا يحتسب .."
وعن سالم عن أبيه مرفوعاً : " ما ترك عبد شيئاً لله - لا يتركه إلا له - عوض الله منه ما هو خير له في دينه ودنياه " ..
وقصص التاريخ التي تدل على هذا المعنى كثيرة ..
لعلّ من أشهرها قصة نبي الله يوسف مع امرأة العزيز ؛؛ فقد تركها يوسف وآثر السجن على الفاحشة فعوّضه الله أن مكّنه في الأرض يتبوأ منها حيث يشاء ..
وقصة الراعي مع عبد الله بن عمر – معروفة ..
إذ سار عبد الله بن عمر - رضي الله عنهما - ومعه بعض إخوانه ,, فلقي راعي غنم ,, فقال له ابن عمر : " بِعنا شاة من هذه الغنم " ، فقال : " إنها ليست لي إنها لسيدي " ، فقال ابن عمر : " قل لسيدك أكلها الذئب " ، فقال الراعي : " فأين الله ؟ " فبكى ابن عمر رضي الله عنه وظل يردد : فأين الله ؟ ثم ذهب إلى سيده فاشتراه وأعتقه ، واشترى الغنم ووهبها له ، فانظر كيف عف عن شاة واحدة فأعتق ووهبت له الشياه كلها !!.
اللهم ارزقنا تُقاتك ,, ووفقنا لمرضاتك .. 

تصميمي – أرجو أن يروق لكم .. 




تابلوهات , تابلوهات مودرن , تابلوهات خشب , مشترياتي من آرت ديزاين , جددي بيتك ! Tableau

تابلوهات , تابلوهات مودرن , تابلوهات خشب , مشترياتي من آرت ديزاين , جددي بيتك !

تابلوهات , تابلوهات مودرن , تابلوهات خشب , مشترياتي من آرت ديزاين , جددي بيتك !


ازداد الاهتمام بالديكور والتصميم المنزلي مؤخرًا من لون طلاء الجدران إلى الأثاث واللوحات والإكسسوارات والإضاءة والمزيد. لذى فالمنزل هو مكان آمن للعائلات وجنة دافئة للأزواج ، لذا انتبه جيدًا عند اختيار الديكور المناسب لمنزلك ، و بغض النظر عن نوع التصميم الذي يعجبك يوصي الخبراء بأن تأخذ في الاعتبار الراحة والحداثة في التصميم حتى تشعر أنت وعائلتك بالراحة والهدوء .

أمور يجب مراعاتها عند اختيار الديكور المناسب للبيت :

الشيء الأكثر أهمية هو أنه عند اختيار الديكور المنزلي ، يجب أن تفكر في سلسلة من العوامل، وسوف نتطرق إليها في الأسطر التالية:

نوع النموذج :

عند تصميم الديكور الداخلي ، يوصى باختيار نمط معين مناسب لجميع الغرف ، مما يساعد على إرساء الوحدة والتناغم والانسجام بين أجزاء المكان المختلفة وزيادة ترتيبها وأناقتها ، ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من النماذج المختلفة مثل الأسلوب الرسمي و التقليدي أو الكلاسيكي الحديث .

التوازن البصري :

الهدف من الديكور المنزلي هو خلق توازن بصري في جميع الغرف ويعتمد هذا التوازن على نمط الديكور التقليدي أي أن محتوى الغرفة موزع بشكل متناظر أو نمط غير تقليدي. هنا يجب توزيع المحتوى بناءً على تركيز الغرفة .

التباين والتنوع :

هذا العنصر هو الأهم لأنه يضيف لمسة أنيقة ومريحة للمنزل ، ومن خلال تحديد إيقاع معين للعناصر بنفس اللون أو الملمس أو النمط واستخدام تردد معين وفقًا لحجم أو لون أو ترتيب الألوان تسبب الارتباك والعشوائية وأخطاء التباين والتنوع في الشكل .

تجنب هذه الأخطاء خلال اختيار الديكور لمنزلك :

يقوم الكثير من الناس بتصميم ديكور منازلهم ولكنهم لا ينتبهون إلى بعض الأخطاء الشائعة التي تظهر بعد ذلك والتي تكلف الكثير من الوقت والجهد والمال في سبيل تصحيح بعض مما يحصل ونحن بصدد توضيح بعض تلك الاخطاء وتجنبها :

طلاء المنزل قبل شراء الأثاث والمفروشات وغيرها فلون الجدار من أهم القرارات التي تتخذ في عملية تصميم الديكور فإن قمت بالطلاء ثم بعد ذلك اشتريت الأثاث فإن لون الطلاء قد يجبرك على اختيار ما لا ترغب من مفروشات وأثاث ثم تشعر بالسخط على اختيارك فعليك في البداية اختيار معظم قطع الأثاث اللازمة لمنزلك الجديد وتختار بعدها ألوان طلاء الحوائط .

الإضاءة السيئة في المنزل تسبب الكثير من المشاكل فيخطئ الكثير من الناس عن عدم دراية وسوء تصميم بإضاءة لا تناسب المنزل وأثاثه وحجم غرفه فعليك في البداية أن تحسن اختيار الإضاءة حسب مساحة الغرفة وأن تبتعد عن الإضاءة الصاخبة في غرف النوم وأن تقوم بزيادة الإضاءة في الصالة الكبيرة مع الإهتمام بوجود اضاءة مخفية هادئة يتم اضائتها في الوقت المتأخر من المساء فعدم الإهتمام بمواضع لمبات الإضاءة قد يجبرك على تغيير ديكور المنزل بعد ذلك وموائمة مكان الإثاث مع الإضاءة مما لا نظنه قد يرضيك .

الإفراط في تأثيث الغرف …. لا يجب عليك ان تقوم بملء كل ما تراه عينك فارغاً في منزلك بالأثاث كي لا يغدو منزلك مخزناً للأثاث او بازاراً للعفش فعليك التخفيف من هذه الفوضى الغير لازمة واترك لنفسك بعض الأماكن الفارغة كي تتمكن من السير بحرية وان تشعر بالإسترخاء.

عند اختيارك للأثاث يجب أن يتناسب مع حجم غرفتك فإختيار أثاث كبير على غرفة صغيرة يجعل المنظر مزرياً، عليك أخذ القياسات اللازمة لغرفتك واختيار أو تفصيل أثاث يناسب حجمها فلا حرج من اختيار الأثاث الصغير للغرفة الصغيرة والعكس . 

عند وضع الصور على الجدران عليك وضعها في مكان مناسب ولا تضعها مرتفعة كثيراً ولا منخفضة وعليك أن تحسن اختيار أماكن وضعها وبالمناسبة لا تكثر من وضع الصور في جدران منزلك كي لا تغدو معرضاً للصور ولا تقم بإختيار صورة صغيرة الحجم لحائط كبير والعكس . 






الاثنين، 18 أبريل 2022

عندك بيض وطماطم اعملي بيهم أحلى طبق شكشوكة وجبة لذيذة ومش مكلفة والإضافة من مطبخي Shakshuka

 عندك بيض وطماطم اعملي بيهم أحلى طبق شكشوكة وجبة لذيذة ومش مكلفة والإضافة من مطبخي

شكشوكة

مكونات الشكشوكة :

بيض + بصل مفروم ناعم + طماطم مبشورة + فلفل ألوان مقطع برنواز + 3 ملاعق فريك مستوي نص سوى + صلصة + زيت زيتون وزبدة + توابل ( ملح , فلفل , بابريكا , روز ماري , توم باودر + بهار مشكل )


شكشوكة

طريقة عمل الشكشوكة :

1. في الطاسة نضع الزبدة وزيت الزيتون ونضيف البصلة المفرومة تذبل قليلاً .
2. نضيف الفلفل الألوان والطماطم المبشورة ومجموعة التوابل ونترك المكونات مدة 10 دقائق حتى تتسبك الطماطم .
3. نضيف الصلصة والفريك وقليل من الماء حتي يكمل الفريك سواه .
4. نضيف المكونات في البايركس ونعمل فتحات ونضع فيها وحدات البيض مع رشة من الفلفل الأسمر .
5. نغطيها بورق الفويل وندخلها الفرن حتى ينضج البيض .
6. نجملها بالبقدونس وتقدم ساخنة وبالهنا والشفا .


شكشوكة




الخميس، 14 أبريل 2022

جولة سياحية لمدينة رشيد بلد المليون نخلة - رحلة نيلية ومشاهد وصور أثرية بعدستي الخاصة Rashid

جولة سياحية لمدينة رشيد بلد المليون نخلة - رحلة نيلية ومشاهد وصور أثرية بعدستي الخاصة

جولة سياحية لمدينة رشيد بلد المليون نخلة

رشيد ، مدينة مصرية تُلقب بـ بلد المليون نخلة ، تقع في أقصى شمال مصر، وتتبع محافظة البحيرة إدراياً ، والمدينة عاصمة مركز رشيد . تبلغ مساحتها 2.5 كم² ، بلغ عدد سكانها 72,491 نسمة عام 2006 .

تقع رشيد على رأس فرع رشيد أحد فرعي نهر النيل والذي سُمّي باسمها . تبعد عن مدينة القاهرة مسافة 263 كيلومتراً جهة الشمال .

تعتبر مدينة رشيد المدينة الأولى بعد القاهرة التي ما زالت تحتفظ نسبياً في بعض أجزائها بطابعها المعماري ، وذلك بما تحتويه من آثار إسلامية قائمة ترجع إلى العصر العثماني ، والتي تتنوع ما بين آثار مدنية ودينية وحربية ومنشآت خدمة اجتماعية .

جولة سياحية لمدينة رشيد بلد المليون نخلة

تقع مدينة رشيد على الضفة الغربية من فرع رشيد ، يحدها من الشمال البحر الأبيض المتوسط ومن الشرق فرع نهر النيل الذي يحمل اسم المدينة ، ومن الغرب خليج أبو قير ، ومن الجنوب تل أبو مندور وكثبان رملية . وهي كذلك تبعد 60 كيلومتراً شرق مدينة الإسكندرية ، و 55 كيلومتراً شمال دمنهور .

اشتهرت مدينة رشيد فى محافظة البحيرة، بزراعة النخيل ، حتى سميت بـ« بلد المليون نخلة » فى نهاية تسعينيات القرن الماضي ، وتزايدت أعداد النخيل خلال السنوات الماضية ، وتعدت أعداد أشجار النخيل برشيد إلى مليونى نخلة .

وتتميز رشيد عن غيرها من المدن بوجود أشجار النخيل فى الشوارع وأمام المنازل داخل المدينة؛ حيث زراعة النخيل كانت ولا تزال هى المهنة الأساسية التى يعمل بها جميع أهالى رشيد بجانب الصيد .

جولة سياحية لمدينة رشيد بلد المليون نخلة

وتعتبر رشيد من المدن القليلة التي لاقت شهرة عالمية نظراً لموقعها بين نهر النيل والبحر المتوسط، الذي يعطيها طبيعة مميزة وسحراً بالغاً يجذب الجميع إليها.

وتحتضن رشيد آثارًا متنوعة مثل المتحف المفتوح للعمارة الإسلامية بكل عناصرها، وتعد المدينة الأولى بعد القاهرة التى ما زالت تحتفظ نسبيًا في بعض أجزائها بطابعها المعماري ، وذلك بما تحتويه من آثار إسلامية قائمة ترجع إلى العصر العثمانى ، والذى يتنوع ما بين آثار مدنية ودينية وحربية ومنشآت خدمة اجتماعية .

وتحتوي "رشيد"، على عشرات المواقع الأثرية المتنوعة ، من بينها 22 منزلًا أثريًا و12 مسجدًا وزاوية ، وطاحونة أبوشاهين ، وبوابة أبو الريش ، وحمام عزوز في مدينة رشيد وقلعة قايتباى في قرية برج رشيد وقصر الملك في قرية إدفينا ، لتصبح أكبر مدينة تحتوى على الآثار الإسلامية بعد القاهرة .

ومن أشهر بيوت رشيد الذي يروى عنه الكثير من القصص والحكايات، منزل "زبيدة بنت البواب" ، السيدة الرشيدية التي تزوجت من قائد الحملة الفرنسية بعد أن وقع أسير حبها ، وهى ابنة محمد عبد الرحمن الميزونى أحد أعيان رشيد ، وتزوجها "مينو" بالمحكمة الشرعية بالمدينة بعد أن اشترط أهلها اعتناقه للإسلام وتحول اسمه إلى عبدالله مينو ، واستطاعت الرشيدية أن تأسر قلب القائد الفرنسي .

جولة سياحية لمدينة رشيد بلد المليون نخلة

وهناك أيضًا منزل حسين عرب كلي بك ، محافظ المدينة في النصف الأول من القرن الثانى عشر الهجري ، وينفرد المنزل بواجهاته التي تطل على أربع شوارع رئيسية ، وهو من أكبر البيوت في رشيد وأكثرها تميزًا في الموقع والقيمة الأثرية ، لذلك خصص ليكون متحفًا يروي تاريخ المدينة خلال العصر العثماني ، ومن أكثر معروضاته شهرة " نسخة مقلدة لحجر رشيد"، المحفوظ حاليًا في المتحف البريطانى ، كما يضم وثيقة زواج القائد الفرنسى مينو قائد القوات الفرنسية بمصر وزبيدة بنت البواب من نساء رشيد ، وغيرها من المعروضات التى تدفعك لضرورة زيارة هذا المنزل والمتحف الذي يحمل حكايات رشيد المدينة الباسلة .





الأحد، 10 أبريل 2022

رنجة بالليمون والبصل والطماطم herring

يوم من يوميات دودو - الأكل والمناسبات والمناسبات والأكل




رنجة بالليمون والبصل والطماطم herring

رنجة بالليمون والبصل والطماطم


رنجة بالليمون والبصل والطماطم herring

المكونات : 

رنجة + ليمون + بصل + طماطم ..

طريقة التحضير :

1. تنظف الرنجة وينزع منها الشوك .
2. تنظف الخضروات وتقطع قطع مناسبة .
3. تخلط الخضروات مع قطع الرنجة , ويضاف عصير الليمون .

 

شيش طاووق chicken Grill بصدور الديك الرومي

 شيش طاووق chicken Grill بصدور الديك الرومي


شيش طاووق chicken Grill بصدور الديك الرومي

المكونات :

قطع من صدور الديك الرومي مقطعة قطع متوسطة + كوب زبادي + بصلة + 5 فصوص ثوم + عصير 2 ليمونة + ملعقة صغيرة صلصة +
توابل ( ملح ، فلفل ، بابريكا ، بهار فراخ ، روز ماري ، زعتر ، كاري ، كركم ) زنجبيل فريش أو بودر + زيت زيتون +
مجموعة خضروات على حسب الرغبة ( فلفل ألوان ، بصل )


شيش طاووق chicken Grill بصدور الديك الرومي

الطريقة :

1. نغسل قطع صدور الرومي جيداً بالملح والخل والليمون .
2. في الكبة نضع البصل والتوم والزبادي والصلصة وعصير الليمون ومجموعة التوابل ونفرمهم جيداً مع بعض .
3. نضيف قطع الرومي إلى التتبيلة ونقلب جيداً ونضيف ملعقة من زيت الزيتون ونتركها في الثلاجة ليلة كاملة .
4. نقوم بتشييش الخضروات بالتبادل مع قطع الرومي وندخلها الفرن حتى تمام النضج وتقدم بالهنا والشفا .




خشاف - ياميش رمضان طريقة إعداده وتجهيزه وتقديمه khoshaf

خشاف - ياميش رمضان طريقة إعداده وتجهيزه وتقديمه


خشاف - ياميش رمضان طريقة إعداده وتجهيزه وتقديمه

المكونات : 

100 جرام مشمشية + 100 جرام قراصيا + 100 جرام تين مجفف ( الكمية وأي إضافات أخرى حسب الرغبة ) + 1/٢ لتر ماء + 1/٢ كوب من السكر


 

زي النهاردا العاشر من رمضان 1973 - تأثير رائع على العلم بأداة الـ gradient tool

  

 زي النهاردا العاشر من رمضان  1973 - تأثير رائع على العلم بأداة الـ gradient tool

تأثير رائع على العلم بأداة الـ Gradient Tool

تأثير رائع على العلم بأداة الـ Gradient Tool

من قائمة الأدوات نختار الـ Gradient Tool  ..

تأثير رائع على العلم بأداة الـ Gradient Tool

ونختار اللونين الأبيض والأسود ..

تأثير رائع على العلم بأداة الـ Gradient Tool

ثم نتحكم في درجة شفافية اللون الأبيض ونجعلها (( صفر )) ..
شاهد الصورة ،

 تأثير رائع على العلم بأداة الـ Gradient Tool
 
ولمتابعة أفضل .. نشاهد الصورة المتحركة ..

تأثير رائع على العلم بأداة الـ Gradient Tool

بعد الضغط على ( ok  ) .. نتوجه إلى خيارات الأداة ونختار 
( Reflected Gradient  )

تأثير رائع على العلم بأداة الـ Gradient Tool

ثم ننشئ لير جديدة على العلم ..

تأثير رائع على العلم بأداة الـ Gradient Tool

ونبدأ في رسم خطوط على العلم ،، كما يتضح في الصورة ..

تأثير رائع على العلم بأداة الـ Gradient Tool

من قائمة الليرات :
1-      أتأكد من إن اللير الجديدة متحددة ،،
2-      أضغط على  ctrl  وأستمر في الضغط ،،
3-      ثم أختار صورة العلم ..
4-   أعمل ماسك بالضغط على (add later mask  )
 لإزالة الخطوط الزيادة ..

تأثير رائع على العلم بأداة الـ Gradient Tool

ثم من قائمة الليرات أيضاً أتحكم في درجة الشفافية ..
من هنا ..

تأثير رائع على العلم بأداة الـ Gradient Tool

  ولمتابعة أفضل نشاهدالصورة المتحركة :

تأثير رائع على العلم بأداة الـ Gradient Tool

أظلل اللير التي قمت بإنشائها مع لير العلم ،، وأضغط كليك يمين وأختار (Merge layers  )

تأثير رائع على العلم بأداة الـ Gradient Tool

تأثير رائع على العلم بأداة الـ Gradient Tool

الشرح بالفيديو :




بلح باللبن: أسهل طريقة لتحضير التمر باللبن 🧋

بلح باللبن: أسهل طريقة لتحضير التمر باللبن 🧋 بلح باللبن: أسهل طريقة لتحضير التمر باللبن 🧋 طريقة عمل البلح باللبن: فطور صحي ولذيذ في 5 دقائ...